سجن 104 من مؤيدي الإخوان بين 7 و10 سنوات
سجن 104 من مؤيدي الإخوان بين 7 و10 سنواتسجن 104 من مؤيدي الإخوان بين 7 و10 سنوات

سجن 104 من مؤيدي الإخوان بين 7 و10 سنوات

رويترز- قضت محكمة مصرية على 102 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين بالسجن لمدة 10 سنوات، كما حكمت على اثنين آخرين بالسجن 7 سنوات، بحسب مصادر قضائية.

وأدانت المحكمة الموقوفين بتهم من بينها القتل والشروع في القتل خلال احتجاج عنيف بالقاهرة في تموز/يوليو الماضي.

وأضافت المصادر لرويترز إن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقي قضت أيضا بتغريم جميع المتهمين مبلغ 20 ألف جنيه (2873 دولارا) ووضعهم تحت المراقبة لمدة خمس سنوات.

وتعود القضية لشهر تموز/يوليو الماضي عندما اندلع احتجاج عنيف بمنظقة الظاهر بوسط القاهرة للاعتراض على عزل الجيش للرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين بعد احتجاجات شعبية حاشدة طالبت بتنحيته عن الحكم. وسقط قتلى وجرحى خلال الاشتباكات التي تخللت الاحتجاج.

وقالت المصادر إن النيابة وجهت للمتهمين اتهامات عديدة من بينها القتل والشروع في القتل والتجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة.

وأضافت أن 35 متهما فقط كانوا يحاكمون حضوريا فيما كان يحاكم الباقون غيابيا.

ويأتي الحكم بعد أقل من أسبوع على قرار محكمة جنايات المنيا احالة أوراق 683 متهما بينهم المرشد العام لجماعة الاخوان محمد بديع إلى المفتي لاستطلاع رأيه في امكانية معاقبتهم بالاعدام بعد ادانتهم بتهم من بينها القتل والتحريض على القتل خلال احتجاجات عنيفة بالمحافظة الواقعة في صعيد مصر في أغسطس آب.

وأثار القرار انتقادات واسعة من الغرب ومن منظمات حقوق الإنسان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com