سقوط العشرات بين قتيل وجريح بقصف للحوثيين على تعز

سقوط العشرات بين قتيل وجريح بقصف للحوثيين على تعز
عاجل

تعز ـ قالت مصادر طبيّة بمدينة تعز، وسط اليمن، إن ثلاثة قتلى من المدنيين سقطوا، وأصيب 21 آخرون، في قصف للحوثيين، اليوم السبت، استهدف أحياءً سكنيةً وسط المدينة.

وأضافت المصادر، أن الضحايا أغلبهم من أحياء الروضة والثورة وجبل جرة والجمهوري؛ حيث استهدفت دبابات الحوثيين الأحياء المذكورة بشكل عنيف منذ صباح اليوم السبت.

ويرى مراقبون أن الحوثيين يصعّدون من قصفهم على المدنيين في مدينة تعز، قبل أيام من انعقاد مشاورات جنيف في الـ 14 من الشهر الجاري، بهدف السيطرة على المواقع التي تتمركز فيها المقاومة الشعبية.

ويحاول الحوثيون السيطرة على جبل جرة الاستراتيجي وسط المدينة، ويقومون بقصفه من المرتفعات بهدف فتح الطريق أمام قواتهم للتوغل إلى حي الروضة الذي يقيم فيه قائد المقاومة الشعبية بالمحافظة الشيخ ”حمود المخلافي“.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقٌّ سياسي يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com