بطل العالم في الملاكمة التايلاندية ينضم لداعش
بطل العالم في الملاكمة التايلاندية ينضم لداعشبطل العالم في الملاكمة التايلاندية ينضم لداعش

بطل العالم في الملاكمة التايلاندية ينضم لداعش

زيوريخ -  كشفت محطة SRF السويسرية عن انضمام الألماني فالديت غاشي بطل العالم في الملاكمة التايلاندية، لتنظيم داعش في سوريا أوائل (يناير/ كانون ثاني) الماضي.

وذكرت المحطة أن غاشي الذي ينحدر من أصول ألبانية، أخفى مكان وجوده خلال الأشهر السابقة، حتى أن عائلته كانت تظن أنه يتواجد في تايلاند.

وأفادت المحطة أنها أجرت حواراً هاتفياً امتد 90 دقيقة مع غاشي، الذي فاز مرتين بلقب بطل العالم في الملاكمة التايلاندية، منتصف (مايو/أيار) الماضي، وأكد خلالها اللاعب الذي يبلغ من العمر 29 عاماً، أن لديه الآن فهماً عميقاً لأيديولوجية تنظيم داعش، وأنه أصبح معتاداً على هذه الأفكار الآن.

وقال غاشي للمحطة: "أريد أن أفعل شيئاً جيداً وأموت أثناء تحقيقه، وهذا ما يجعلني سعيداً"، وطلب أيضاً من أصدقائه وعائلته عدم انتقاد قراره لأنهم لا يعرفون القصة كلها".

ويشارك غاشي في سوريا في إقامة "دولة الخلافة" حسب اعتقاده، حيث يقوم بدوريات في المنطقة الواقعة على امتداد نهر الفرات، وينفذ مهام تعقب المهربين والجواسيس، وهو يعمل في المقام الأول بالقرب من مدينة "منبيج"، على مقربة من الحدود التركية.

وقد أثارت هذه الأخبار استياء من بعض مشجعي الملاكمة التايلاندية، الذين اقترحوا حرمانه من كل الألقاب الرياضية التي في حوزته.

ومع ذلك أشارت التقارير إلى أنه لم يبق في سوريا بعد انضمامه للتنظيم، بل إنه في البداية ذهب إلى المدينة السويسرية "فينترتور"، حيث أنشأ هناك مدرسة رياضية اسمها MMM Sunna، وفي هذه المدرسة قام بتدريب 3 شبان في أعمارهم ما بين 16 إلى 20 سنة، وانضمت شقيقة واحد من المتدربين إلى التنظيم في سوريا، وكان جميع المتدربين الثلاثة يذهبون إلى نفس المسجد في "فينترتور"، وبعد ذلك عاد غاشي إلى سوريا ثانية.

وبحسب ما ورد فإن واحداً من المتدربين الثلاثة، المعروف باسم ابن محمد الكردي، لقى حتفه في سوريا في القتال ضمن صفوف التنظيم، ونعى غاشي وفاة صديقه الكردي على صفحة الفيسبوك الخاصة به، وادعى انهم سيجتمعون قريبا مرة أخرى في جنة الفردوس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com