داعش يذبح 3 من ”النصرة“ بدير الزور

داعش يذبح 3 من ”النصرة“ بدير الزور

المصدر: إرم- دمشق

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ ثلاثة مقاتلين من ”جبهة النصرة“ (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) ذبحًا في قرية الجرذي بريف دير الزور الشرقي، بتهمة ”قتال الدولة الإسلامية“، بحسب ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“، الذي أضاف أن الرجال الـثلاثة كانوا مقاتلين في ”جبهة النصرة“، وأعلنوا ”استتابتهم“ في وقت سابق من قتال التنظيم.

ومن ناحية ثانية، تواصلت الاشتباكات بين مجموعات مقاتلة تابعة لـ“النصرة“ من جهة، وتنظيم ”داعش“ من جهة أخرى، على عدة محاور من ريف حلب الشمالي، وسط أنباء عن استهداف “ النصرة“ أماكن تمركز ‫“داعش“ داخل قرية ‫‏البل بسيارة مفخخة، أودت بحياة العديد من العناصر.

إلى ذلك أفاد ناشطون إعلاميون، أن ”داعش“ يحاول منذ ليلة البارحة اقتحام بلدة الشيخ ريح في ريف حلب الشمالي، والتي تتمركز فيها حركة ”أحرار الشام“ الإسلامية، مستخدمًا سيارة مفخخة يقودها انتحاري.
وأكد المصدر أن مقاتلي الحركة كانوا يرصدون المفخخة واستهدفوها قبل بلوغها هدفها لتنفجر وتقتل من فيها، وتصيب عدة عناصر من التنظيم، ليتم بعدها محاصرة المجموعة المقتحمة التابعة للتنظيم المدعومة بالدبابات داخل إحدى المزارع في قرية الشيخ ريح، حيث تم تدمير الآليات وقتل ما يزيد عن 25 عنصرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com