مصرع 8 من أبرز قياديي داعش في العراق

مصرع 8 من أبرز قياديي داعش في العراق

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الجمعة، مقتل ثمانية من أبرز قياديي تنظيم (داعش) في قصف جوي بقضاء هيت بمحافظة الأنبار، غرب البلاد.

وقالت الوزارة في بيان وصل لشبكة “إرم” نسخة منه، إن ”طيران الجيش العراقي وبالتنسيق مع خلية الصقور، وجه ضربة موجعة في قضاء هيت (70 كم شمال الرمادي) على وكر كبير يحوي عددا من قيادات تنظيم داعش الإرهابي“، مبينا أن ”العملية تمت بالتعاون مع الاستخبارات العسكرية“.

وأوضح البيان، أن ”القصف أسفر عن قتل العشرات من مسلحي التنظيم ومن أهم هؤلاء القياديين عطية ابو مريم الشامي (مسؤول تفخيخ العجلات وصنع العبوات)، وأبو منتصر الانصاري (تجهيز المفخخات التي تم تفجيرها ببغداد)، محمد الوهيبي الملقب ابو حذيفة السعودي (مسؤول تفخيخ العجلات بالأنبار)، فراس بصطام المحلاوي الملقب ابو بكر (مسؤول اللجنة الشرعية بالأنبار)، ابو براء الشامي خبير متفجرات وابو حفص التونسي (خبير متفجرات)، ابو عائشة السعودي (مسؤول مفارز الانتحاريين في هيت)، أبو هاشم السوري (خبير تصنيع العبوات الناسفة)“.

وتشير احصائيات الحكومة العراقية، إلى مقتل العشرات من تنظيم داعش في العراق وإصابة آخرين تقدر أعدادهم بالمئات، في وقت يصعب الحصول على أرقام محددة بشأن قتلى داعش نظرا لعدم إعلان التنظيم عن قتلاه والحظر الذي يفرضه على قياداته إزاء التعامل مع وسائل الإعلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com