القوات العراقية تتقدم في الأنبار
القوات العراقية تتقدم في الأنبارالقوات العراقية تتقدم في الأنبار

القوات العراقية تتقدم في الأنبار

بغداد- أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الخميس، أن قواتها الأمنية وصلت إلى مشارف "الجسر الياباني" في بلدة الكرمة شرق مدينة الفلوجة (غربا)، وذلك ضمن عملياتها التي تستهدف تنظيم داعش.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن "القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي (قوات شيعية) ضمن قاطع عمليات بغداد، تقدمت وصولاً إلى مناطق قريبة من الجسر الياباني في بلدة الكرمة (40 كم عن العاصمة بغداد)".

من ناحيتها، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية (تابعة لوزارة الداخلية)، الخميس، عن "إشراك 800 مقاتل من قوات النخبة الخاصة بمهمات قتالية ضد تنظيم داعش في الرمادي بمحافظة الأنبار".

وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان، إن "قوات الشرطة الاتحادية عززت قطعاتها الالتحامية بـ800 مقاتل من قوات النخبة"، مبينا أن "قوات النخبة ستشارك في مهمات خاصة ضمن معارك (لبيك يا عراق)".

وأضاف جودت أن "مقاتلي النخبة أنهوا تدريبات عسكرية مكثفة في عمليات القنص وقتال الشوارع ومعالجة العجلات المفخخة والهجمات المظلية واقتحام الثكنات المحصنة"، مؤكداً أنهم "سيتولون مهمات قتالية خاصة ضد أهداف منتخبة للتنظيم الإرهابي في الرمادي ومناطق أخرى".

وفي الإطار ذاته، قال العقيد حميد الشندوخ، وهو ضابط كبير في شرطة محافظة الأنبار، الخميس، إن "ساعة الصفر لم تعلن حتى الآن لاقتحام مدينة الرمادي"، مشيراً إلى أن "القوات الأمنية تعمل حالياً على تضييق الخناق الأمني على مسلحي تنظيم داعش في الرمادي".

وقال العقيد الشندوخ، إن "القوات الأمنية تواصل تعزيز قطعاتها وقطعات الحشد الشعبي في المنطقة الغربية من مدينة الرمادي، فيما عززت القوات الأمنية الحواجز في المنطقة الشرقية من المدينة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com