محافظ تعز الجديد يقصف الأحياء في أول مهمة ينفذها
محافظ تعز الجديد يقصف الأحياء في أول مهمة ينفذهامحافظ تعز الجديد يقصف الأحياء في أول مهمة ينفذها

محافظ تعز الجديد يقصف الأحياء في أول مهمة ينفذها

صنعاء- قصف مسلحو جماعة أنصار الله الحوثية والجيش الموالي للرئيس اليمني علي عبدالله صالح اليوم الخميس أحياء في مدينة تعز وسط اليمن.

وأفاد سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية، بأن قصفا عنيفا بالدبابات ومدافع الهاون، شنته قوات حوثي وصالح على حي الروضة والشوارع المجاورة لها، في محاولة لاقتحامها واقتحام جبل جرة الاستراتيجي الواقع بيد المقاومة.

كما تجددت الاشتباكات المسلحة بين الحوثيين والمقاومة في حي كلابه والأربعين، حيث صد افراد المقاومة الشعبية محاولة تقدم الحوثيين نحو المواقع التي تسيطر عليها المقاومة.

وأشار مصدر طبي إلى مقتل أكثر من 20 من المدنيين والمقاومة منذ صباح أمس الأربعاء وحتى اليوم.

وفي سياق آخر، أصدرت اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين، قراراً قضى بتعيين محافظ جديد لمحافظة تعز.

وقالت اللجنة عبر بيان لها :"بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية وعلى الإعلان الدستوري الصادر عن اللجنة الثورية وعلى القانون رقم 7 لسنة 2001 بشأن السلطة المحلية وتعديلاته ولما تقتضيه المصلحة العامة، يعين محمد علي محمد القيرعي محافظاً لمحافظة تعز".

وعين القيرعي الموالي للحوثيين خلفاً لشوقي هائل الذي أعلن انضمامه للشرعية ممثلة بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومة نائبة خالد بحاح.

وتشهد محافظة تعز مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية منذ أكثر من شهر، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين، وأدت إلى تدهور الأوضاع الانسانية بشكل كبير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com