الاتحاد الأوروبي يبحث مع ليبيا ملف الهجرة السرية

الاتحاد الأوروبي يبحث مع ليبيا ملف الهجرة السرية

المصدر: إرم - ليبيا

التقت فيدريكا موغريني مسؤولة السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، مع وزير الخارجية الليبي محمد الدايري، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأكدت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، عبر بيان تلقت ”إرم“ نسخة منه، بأن فيدريكا موغريني مسؤولة السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، التقت مع وزير الخارجية الليبي محمد الدايري، وعقدت اجتماعا موسعا، بحضور وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني، في سياق إعداد للعملية البحرية الأوروبية ناف- فور ميد.

وأشار البيان ، إلى أن الاجتماع يأتي ضمن اللقاءات المتواصلة مع السلطات الليبية، في سياق الاستعدادات للعملية البحرية الأوروبية ناف-فور ميد، والتي ستركز على تفكيك نموذج عمل المتورطين في تهريب البشر، والتي يقودها قائد إيطالي، ضمن عملية قرار مجلس الأمن الدولي الذي قادته المملكة المتحدة.

ولفت إلى أن الاجتماع كان بناء للغاية، وسوف تستمر الاتصالات مع الليبيين والأمم المتحدة والشركاء الرئيسيين في المنطقة.

كما ناقشت موغريني مع الدايري الوضع في ليبيا، لاسيما الحاجة الملحة الى التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية تحت رعاية عملية الحوار التي تقودها الأمم المتحدة، والحاجة إلى التعاون لمواجهة التحديات المشتركة مثل الهجرة ومكافحة الإرهاب.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com