13 قتيلا من داعش بضربة جوية للتحالف غرب بغداد

13 قتيلا من داعش بضربة جوية للتحالف غرب بغداد

الأنبار – أفاد الرائد وسام الفلاحي، الضابط في شرطة الفلوجة الأربعاء، مقتل 13 و إصابة 22 عنصرا من تنظيم ”داعش“ بضربة جوية لطيران التحالف الدولي الذي استهدفت أكبر مخزن للأسلحة والعتاد في حي الأندلس غرب الفلوجة (65 كلم غرب العاصمة بغداد).

وقال الفلاحي إن ”الطيران الحربي للتحالف الدولي شن عدة طلعات جوية استهدف من خلالها عدد من مواقع تنظيم ”داعش“ في مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الأنبار غربي البلاد.“

وأضاف أن ”الضربات الجوية كانت دقيقة جدا وحققت اهدافها في عدد من مناطق الفلوجة ومنها مواقع للتنظيم في حي جبيل والحي الصناعي جنوب الفلوجة وحي الاندلس غرب الفلوجة، واستهدفت الضربات في حي الاندلس مخزنا لتكديس الاسلحة والعتاد، راح ضحيتها 13 قتيلا و 22 جريحا من تنظيم ”داعش“، كما تسبب القصف بإلحاق دمار هائل في البنايات التي اتخذ منها التنظيم مخازنا لتكديس الاسلحة“.

وأوضح الفلاحي أن هذه المخازن ”هي الثانية التي تستهدف من قبل طيران التحالف الدولي خلال شهرين، فقد استهدف الطيران الحربي الدولي في الشهر الرابع من هذا العام مخازنا لتكديس العتاد والأسلحة في حي الجغيفي الأولى شمال الفلوجة.

وبين الفلاحي ان ”استهداف المخازن يؤثر سلبا على تسليح تنظيم ”داعش“ والذي يمتلك ترسانة عسكرية كبيرة داخل مدينة الفلوجة، موزعة على عدد من مناطق وأحياء المدينة، كان يعتمد التنظيم عليها في تسليح مقاتليه لشن هجماتهم على قوات الجيش والحشد الشعبي“.

وأعلن العراق رسمياً، قبل عشرة أيام، انطلاق عملية تحرير الأنبار من قبضة ”داعش“، بعد أكثر من أسبوع على إحكام التنظيم سيطرته على مدينة الرمادي، مركز المحافظة ذات الغالبية السُنية.

ورغم خسارة ”داعش“ للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com