مقتل وإصابة 12 شخصا في أعمال عنف ببغداد
مقتل وإصابة 12 شخصا في أعمال عنف ببغدادمقتل وإصابة 12 شخصا في أعمال عنف ببغداد

مقتل وإصابة 12 شخصا في أعمال عنف ببغداد

بغداد- قتل 6 أشخاص وأصيب مثلهم بجروح اليوم الأربعاء في أعمال عنف بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

وقال ضابط شرطة لوكالة الأناضول إن قنبلة محلية الصنع ثبتها مجهولون بسيارة ضابط برتبة نقيب في وزارة الداخلية انفجرت لدى مرورها في منطقة الغزالية غربي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال.

وانفجرت قنبلة ثانية على مقربة من سوق شعبي في منطقة البياع جنوب غربي بغداد ما أدى لمقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بجروح.

وأفاد المصدر بعثور قوات الشرطة على ثلاث جثث تعود لرجال مجهولي الهوية ملقاة على جانب الطريق في قرية سطيح التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد.

وأوضح بالقول إن جثتين منهم بدت عليهما آثار إطلاق النار بينما الثالثة ظهر عليها طعنات بآلة حادة في الصدر والبطن.

وتعد التفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين ما يؤدي لسقوط ضحايا.

لكن وتيرة الهجمات بالسيارات الملغومة والقنابل تزايدت على نحو واسع في الأسابيع الأخيرة ببغداد، وتبنى تنظيم "داعش" مسؤوليته عن معظم هذه الهجمات.

وزاد خطر متشددي تنظيم "داعش" وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي، وإعلانهم دولة الخلافة عليها إلى جانب أراض يسيطرون عليها في سوريا.

وقبل أشهر بدأ العراق حملة عسكرية واسعة النطاق لطرد "داعش" من البلاد لكن قواته تعرضت لانتكاسة كبيرة الشهر الماضي عندما أحكم المتشددون قبضتهم على الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي البلاد بعد أسابيع من استعادة مدينة تكريت (شمال).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com