نداء أمني يلقى استجابة واسعة من السعوديين

نداء أمني يلقى استجابة واسعة من السعوديين

المصدر: إرم – قحطان العبوش

لقيت دعوة أمنية أطلقتها وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، وتطلب فيها تعاون سكان المملكة في قضية بحث عن مطلوبين، استجابة فورية من قبل السعوديين الذي تفاعلوا مع الدعوة بشكل لافت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت الوزارة، الأربعاء، عن مكافأة مالية قدرها مليون ريال (270 ألف دولار) ستُقدم لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال واحد من 16 شخصا شاركوا في هجومين استهدفا مسجدين للشيعة شرق البلاد خلال مايو/أيار الماضي.

ولقيت الدعوة استجابة فورية من المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال تفاعلهم اللافت مع الدعوة ونشرها بشكل واسع، والحث على التعاون مع رجال الأمن لحماية الأمن في المملكة.

وأطلق نشطاء سعوديون على موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في المملكة، هاشتاجاً يدعو للتعاون وتقديم المعلومات لرجال الأمن، وسط تفاعل لافت من المغردين السعوديين الذين جمعهم الهاجس الأمني فيما يبدو.

واختار صاحب الهاشتاغ المتفاعل“#التعاون_مع_رجال_الأمن_واجب_شرعاً“، دلالة دينية محاولاً إضفاء طابع شرعي على التعاون مع رجال الأمن الذين استهدفتهم أغلب الهجمات التي تعرضت لها المملكة في الآونة الأخيرة.

وراح كثير من المغردين يستشهدون بآيات وأحاديث دينية لتعزيز مصداقية الدعوة، واستقطاب أكبر عدد ممكن من السعوديين والمقيمين في المملكة للتفاعل معها.

وقال المغرد علي بن يحيى الحدادي في تغريدة ”رجل الأمن مجاهد في سبيل الله إذا احتسب الأجر فهو يحمي أمن بلاد التوحيد والحرمين“.

فيما نقل المغرد عبدالرحمن الفيصل عن مفتي السعودية الراحل ابن باز قوله ”عمل المتطوعين…مع رجال الأمن يعتبر من الجهاد في سبيل الله“.

 وغرّد سالم بن حاج الخامري قائلاً ”اللهم وفق رجال أمننا للقيام بواجبهم الشرعي العظيم لكشف الفئة الضالة وليعلم كل مواطن ومقيم على هذه الأرض أن التعاون مع رجال الأمن واجب شرعاً“.

واختار المغرد زيد مَجْنان العنزي، أن يطلق نداءاً من وجهة نظره للتعاون مع رجال الأمن، وقال ”أيها المواطن الكريم ، إن ماتجتهد فيه هذا اليوم وتتعب في سبيل حماية وطنك سوف ينعم به أجيالاً من بعدك“.

وانتشرت صور المطلوبين الـ 16 على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع بعد نحو ساعة فقط من كشف وزارة الداخلية السعودية عنها.

وإضافة لتعرض عدد من رجال الأمن في المملكة لإطلاق نار أكثر من مرة في الآونة الأخيرة، قتل 25 شخصاً وأصيب العشرات في تفجيرين منفصلين بمسجدين في المنطقة الشرقية بالمملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com