قائد القوات الخاصة في شرطة طاجيكستان ينضم لداعش
قائد القوات الخاصة في شرطة طاجيكستان ينضم لداعشقائد القوات الخاصة في شرطة طاجيكستان ينضم لداعش

قائد القوات الخاصة في شرطة طاجيكستان ينضم لداعش

طاجيكستان- قال ممثلون للإدعاء اليوم الأربعاء إن طاجيكستان أصدرت مذكرة اعتقال دولية لقائد القوات الخاصة في الشرطة لانضمامه إلى تنظيم الدولة الإسلامية واتهمته بالخيانة العظمى.

وكان الكولونيل غول مراد خليموف الذي تلقى تدريبا في الولايات المتحدة ويشغل منصب قائد القوات الخاصة في البلاد قد اختفى في أبريل/ نيسان، وظهر في شريط فيديو نشر على الأنترنت الأسبوع الماضي وهو يتشح بالسواد ويلوح ببندقية قناص ويهدد بنقل الجهاد إلى روسيا والولايات المتحدة.

وأثار انشقاق خليموف قلق الكثيرين في طاجيكستان البلد المسلم الفقير الذي يقع على الحدود مع أفغانستان ولا يزال مضطربا بعد مقتل عشرات الآلاف في حرب أهلية بين عامي 1992 و1997.

وعززت دول في منطقة آسيا الوسطى المناورات العسكرية مع روسيا والولايات المتحدة وقالت إنها عازمة على محاربة التشدد الإسلامي.

وقال مكتب النائب العام في طاجيكستان في بيان إن خليموف (40 عاما) مطلوب في جرائم من بينها الخيانة العظمى والمشاركة غير المشروعة في أعمال عسكرية في الخارج.

وأضاف "ولأغراض المرتزقة انضم إلى التنظيم الإرهابي الدولي الذي يطلق على نفسه اسم الدولة الإسلامية".

كما استخدم خليموف.. كممثل في فيديو مسرحية تهدف إلى تمجيد ما يعرف بالدولة الإسلامية وتبرير جرائمها الوحشية، وظهر في الفيديو المتقن أمام نخلة، ولم يتضح مكانه.

وتقدر المجموعة الدولية لمعالجة الأزمات أن نحو أربعة آلاف شخص من آسيا الوسطى يحاربون في صفوف التنظيم المتشدد الذي سيطر على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق وشن هجمات في ليبيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com