البحرة: إيران أرسلت 1500 جندي إلى الساحل السوري

البحرة: إيران أرسلت 1500 جندي إلى الساحل السوري

المصدر: إرم- دمشق

قال الرئيس السابق للائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية، هادي البحرة، إن إيران أرسلت ألفا و 500 من الحرس الثوري إلى الساحل السوري، للمشاركة في معارك الساحل إلى جانب قوات النظام.

وكتب البحرة على صفحته الشخصية في “فيس بوك”، الثلاثاء: “نحو 1500 جندي من الحرس الثوري الإيراني وصلوا إلى بلدة صلنفة في ريف اللاذقية بالساحل السوري الجمعة الماضية”.

ورأى البحرة أن “قدوم هذه القوات الإيرانية، يأتي تمهيداً للتحضير لعملية عسكرية واسعة تهدف للسيطرة على جبل الأكراد والمناطق المحررة لإقامة خط دفاعي متقدم وإبعاد خطر الثوار عن الساحل السوري”.

وكان قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، قال إن “التطورات في سوريا خلال الأيام القليلة المقبلة ستُفاجِئ العالم”، حسب وكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الرسمي في إيران.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في وقت سابق من الثلاثاء، إن بلاده “تقف إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد حتى النهاية”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية، عن روحاني في اجتماع مع رئيس البرلمان السوري محمد جهاد اللحام، في طهران، أن “طهران لم تنس مسؤولياتها الأخلاقية تجاه سوريا، وستستمر في تقديم المساعدة والدعم لحكومة سوريا وشعبها”.

وسيطرت فصائل المعارضة السورية، أخيرا، على كامل محافظة إدلب شمال غرب سوريا، واقتربت من قرى ومناطق الساحل، التي يسيطر عليها النظام.

وكان زعيم جبهة النصرة، أبو محمد الجولاني، قال في مقابلة تلفزيونية مع قناة الجزيرة القطرية، قبل أيام، إن “مقاتليه باتوا في بعض مناطق سهل الغاب، على مسافة أقل من ثلاثة كيلو مترات من قرى موالية للنظام”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع