البشير يؤدي اليمين لدورة رئاسية جديدة
البشير يؤدي اليمين لدورة رئاسية جديدةالبشير يؤدي اليمين لدورة رئاسية جديدة

البشير يؤدي اليمين لدورة رئاسية جديدة

يؤدي الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الثلاثاء اليمين الدستوري أمام البرلمان لدورة رئاسية جديدة،  تمتد حتى العام 2020، تضاف إلى فترة حكمة البالغة 26 عاما.

ووصل العاصمة الخرطوم أمس الاثنين عدد من رؤساء ومبعوثي الدول العربية والإفريقية والآسيوية للمشاركة في حفل تنصيب البشير، ومن أبرز الدول المشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة التي بعثت بممثلها، ودولة جنوب السودان والتي سيمثلها في التنصيب نائب الريس سلفاكير ميارديت، إضافة لمشاركة دولة قطر ومصر والصين والمملكة العربية السعودية.

وسيبدأ الرئيس البشير بعد تنصيبه في تشكيل حكومته الجديدة.

وكثف المؤتمر الوطني "الحزب الحاكم" في الأيام الماضية اتصالاته مع القوى السياسية التي شاركت في الانتخابات التي أجريت في نيسان/ابريل الماضي لبحث أمر مشاركتها  في الحكومة المقبلة.

ومن أبرز الأحزاب التي ستشارك في الحكومة المقبلة، حزب الاتحادي الديمقراطي الأصل برئاسة محمد عثمان الميرغني، وحزب التحرير والعدالة القومي الذي يتزعمه دكتور التجاني سيسي رئيس السلطة الإقليمية لولايات دارفور.

بينما يرفض المؤتمر الشعبي بزعامة حسن الترابي، وحركة الإصلاح الآن المنشقة عن المؤتمر الوطني برئاسة الدكتور غازي صلاح الدين العتباني، إضافة للحزب الشيوعي السوداني المشاركة في الحكومة المقبلة، معتبرين أن قضيتهم ليست المشاركة في السلطة وإنما حل الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com