اعتراف ”خطير“ للرئيس السابق علي عبد الله صالح

اعتراف ”خطير“ للرئيس السابق علي عبد الله صالح
علي عبدالله صالح

 صنعاء ـ قال الصحفي اليمني، المقرب من صالح، وأحد كتاب صحيفة اليمن اليوم، سام الغباري، في تغريدات له عبر حسابة الشخصي على موقع تويتر إن الرئيس  اليمني السابق علي عبد الله صالح  قال  له ”إن الحوثيين قتلوا 30 ألف جندي في حروبهم، فكيف يمكن لهذه المليشيات أن تتوحد مع الجيش؟“.

 وعن رأيه بشأن مقابلة صالح مع قناة الميادين قال “سيسعى الحوثيين لقتل علي عبدالله صالح بعد حوار الميادين وتحويله لبطل واستنزاف قوة حزبه في القتال حيث لا أحد يمكنه وراثة صالح الآن سوى الحوثيين“. بحسب موقع يمن فويس.

 وأضاف ”حوار علي عبدالله صالح مع قناة الميادين أكبر فخ و أعظم غلطة استراتيجية قام بها في حياته السياسية، حاولت نصح من أعرف فمنعوني“.

 وتحتدم المعارك في اليمن بين المولين للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والمتمردين الحوثيين الذين يحاولون السيطرة على اليمن بالتحالف مع أنصار علي عبد الله صالح.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com