وزير تونسي: لن نعتمد سياسة حجب مواقع الإنترنت
وزير تونسي: لن نعتمد سياسة حجب مواقع الإنترنتوزير تونسي: لن نعتمد سياسة حجب مواقع الإنترنت

وزير تونسي: لن نعتمد سياسة حجب مواقع الإنترنت

تونس - أكد نعمان الفهري وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي في تونس أن بلاده لن تلجأ إلى اعتماد سياسة حجب مواقع الإنترنت.

وقال الفهري خلال لقاء إعلامي نظم اليوم بالعاصمة تونس بمناسبة القمة الإفريقية للإنترنت: "أؤكد أن تونس لن تعتمد سياسة حجب مواقع الإنترنت مهما كان خطرها لقناعتنا أن هذا الحل غير مجدٍ تكنولوجياً".

وأضاف الوزير: "لكن في المقابل لن نتهاون مع من يهدد أمننا وسنعتمد على أحدث الوسائل في مجال الوقاية من الجرائم السيبرية (جمع سيبر وهو مكان يقدم خدمات الإنترنت بمقابل مادي) وجرائم الإرهاب وهذا الأمر سيكون بطبيعة الحال تحت رقابة القضاء ودون المس من المعطيات الشخصية للأفراد".

وتابع الفهري: "المعادلة صعبة ولكن نحن عازمون على بناء إنترنت مفتوح وآمن ومسؤول أمام القانون"، مؤكداً أن تونس تعمل على وضع أطر قانونية تعزز حرية التعبير على الإنترنت وتحمي المستخدمين من هيمنة أجهزة الدولة.

من جهة أخرى أكد نعمان الفهري أن تونس عازمة على زيادة نسق التعاون بينها وبين باقي الدول الإفريقية، وأنها منفتحة على كل المبادرات الإقليمية وستدعمها في إطار مصلحة البلاد ومصلحة أفريقيا، بحسب قوله.

وتنعقد في تونس القمة الإفريقية للإنترنت وتمتد لأسبوع ويحضرها أكثر من 350 خبيراً سيتطرقون لمشاغل الإنترنت في إفريقيا والحوكمة في هذا المجال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com