الكويت.. حكم بحبس رئيس تحرير صحيفة لاتهامه بالإساءة إلى النبي – إرم نيوز‬‎

الكويت.. حكم بحبس رئيس تحرير صحيفة لاتهامه بالإساءة إلى النبي

الكويت.. حكم بحبس رئيس تحرير صحيفة لاتهامه بالإساءة إلى النبي

المصدر: إرم – قحطان العبوش

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، الأحد، بحبس رئيس تحرير صحيفة ”السياسة“ اليومية، أحمد عبدالعزيز الجار الله، سنة مع الشغل والنفاذ، بتهمة الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم.

ويعد حكم محكمة الاستئناف في الكويت، ثاني مرحلة للتقاضي الذي ينتهي بحكم محكمة التمييز ذات الأحكام النهائية التي لا تقبل الطعن.

ولا يعرف إن كان الجار الله سيبقى طليقاً لحين صدور حكم محكمة التمييز التي سيلجأ لها فريق الدفاع عن رئيس تحرير الصحيفة التي توصف بالموالية للحكومة.

وتعود وقائع القضية إلى تغريدة كتبها الجار الله في آب/ أغسطس الماضي على حسابه في “تويتر”، أثارت احتجاجا واسعاً.

واستدعت النيابة العامة الكويتية الجار الله في 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي للتحقيق معه على خلفية التغريدة، وأفرجت عنه عقب التحقيق، فيما عاد وكتب في تغريدة أخرى أنه لم يكن يقصد الإساءة للنبي في تغريدته وإنما الدلالة على صغر سن النبي.

وهاجم نواب سابقون في البرلمان الكويتي، حينها، الجار الله، وطالبوا بإجراءات قانونية من الدولة ضده، واعتبروا أن ما قاله “تطاولا على مقام النبوة”، كما أعفت جمعية الصحفيين الكويتية، في 6 أغسطس/آب الماضي الجارالله من صفة الرئاسة الفخرية للجمعية، على إثر تلك التغريدة.

ويرتبط حكم أمس بشكوى قدمها المحامي طلال العبيد، فيما لا يزال القضاء الكويتي  ينظر في دعاوى أخرى بحق الجار الله بذات التهمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com