الأكراد يرفضون التفاوض مع داعش لتحرير أسراهم

الأكراد يرفضون التفاوض مع داعش لتحرير أسراهم

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

أعلن برلمان إقليم كردستان شمال العراق، رفضه تفاوض الحكومة الكردية مع تنظيم داعش من أجل الإفراج عن عناصر من قوات البيشمركة، الذين اعتقلوا قرب محافظة كركوك المتنازع عليها بين حكومتي بغداد واربيل.

ونقلت وسائل إعلام تابعة لحكومة إقليم كردستان عن عضو لجنة قوات البيشمركة، قادر عثمان، قوله إن أحد عناصر قوات البيشمركة التي اسرتهم داعش قرب كركوك تمكن من الاتصال بعائلته وطلب منهم الضغط على الحكومة والبيشمركة من أجل الإفراج عنهم.

وأضاف القيادي في حكومة كردستان، ”بحسب معلوماتنا فان تأمين الاتصال جرى بالتنسيق مع العشائر العربية بكركوك“، مشيرا إلى إنهم لم يعلموا بعد طبيعة مطالب الإرهابيين للإفراج عن البيشمركة.

وتابع عثمان، ”إننا في برلمان كردستان نرفض ان تتفاوض حكومة الإقليم مع المنظمة الإرهابية، إنهم ليسوا بمحل ثقة، ولا نريد ان نفتح باب الحوار معهم“.

وتمكن تنظيم داعش من أسر أكثر من 25 عنصرا من قوات البيشمركة خلال المعارك قرب محافظة كركوك، ونشر التنظيم مقاطع فيديو تبين عناصر القوات الكردية وهم مقيدون ويجوبون بهم على ما يبدو في قضاء الحويجة.

وكان تنظيم داعش أعلن في فبراير الماضي، الافراج عن 150 مقاتل من قوات البيشمركة بعد اتفاق جرى بين التنظيم وحكومة إقليم كردستان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com