حكومة طرابلس تعلن الحرب على داعش ليبيا
حكومة طرابلس تعلن الحرب على داعش ليبياحكومة طرابلس تعلن الحرب على داعش ليبيا

حكومة طرابلس تعلن الحرب على داعش ليبيا

طرابلس ـ أعلنت حكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس بليبيا، مساء اليوم الأحد، حالة "النفير العام في كل المدن الليبية لمحاربة مسلحي تنظيم الدولة (داعش)".

ودعت الحكومة في بيان لها، "كافة وحدات الجيش الوطني وكتائب الثوار المنضوية تحت لواء رئاسة الأركان التابعة للمؤتمر الوطني العام بكل المدن الليبية الى الاستعداد انتظارا لتعليمات وأوامر رئاسة الأركان بشأن الحرب على الإرهاب".

وجاء قرار الحكومة بعد اختتام رئيسها المكلف، خليفة الغويل، زيارة لبوابة الدفية - المنفذ الغربي لمدينة مصراته - التي تعرضت لتفجير بواسطة انتحاري يقود سيارة مفخخة صباح اليوم، وأودى بحياة عدد من عناصر البوابة.

وأكّدت مصادر طبية من مستشفى مصراته للأناضول، أن عدد القتلى ارتفع ليصل الى خمسة قتلى، بوفاة اثنين من المصابين متأثرين بجراحهما عقب وصولهما للمستشفى، إضافة لارتفاع عدد الجرحى إلى عشرة من بينهم تونسيان كانا يعملان في مقهى بجانب مقر البوابة.

واستنكر المؤتمر الوطني العام بطرابلس، ظهر اليوم، حادث التفجير، ودعت لجنة شؤون الأمن الوطني بالمؤتمر حكومةَ الإنقاذ الى ضرورة "تخصيص جزء من ميزانيتها للطوارئ ومحاربة الإرهاب".

كما دعت اللجنة "الثوار والمجالس البلدية والشعب الليبي الى الوقوف صفًا واحدًا في مواجهة الإرهاب والتطرف بكل الوسائل والسبل".

كما أصدرت أحزاب العدالة والبناء وحزب التغيير ودار الإفتاء الليبية بيانات مستنكرة لحادث التفجير، مطالبة المؤتمر وحكومة الإنقاذ بسرعة العمل على الحد من انتشار المجموعات الإرهابية وضرورة محاربتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com