مقتل 3 جنود عراقيين خلال صد هجوم لداعش

مقتل 3 جنود عراقيين خلال صد هجوم لداعش

بغداد ـ قال ضابط بالجيش العراقي في محافظة الأنبار (غرب)، إن القوات الأمنية ”تمكنت“ من صد هجوم انتحاري شنه تنظيم داعش على مقر اللواء الأول في ناظم التقسيم (بوابة السد للتحكم بتوزيع وتوجيه المياه) شمالي الفلوجة، مضيفا أن الهجوم أفضى إلى مقتل 3 جنود وإصابة 8 آخرين.

وفي تصريح خاص للأناضول أضاف الضابط الذي رفض نشر اسمه أن ”قوة من الجيش تمكنت من صد هجوم لتنظيم داعش بواسطة خمسة آليات مفخخة، يقودها خمسة انتحارين، حاولوا اقتحام مقر اللواء الأول بالجيش، في ناظم التقسيم شمال الفلوجة“.

وتابع ”القوات الأمنية تمكنت من صد الهجوم بواسطة منظومة الصواريخ الروسية الكرونيت التي تم تزويدهم بها مؤخرا، وتم تفجير الآليات المفخخة وقتل الانتحاريين“.

واستطرد ”أعقب الهجوم الانتحاري هجوم آخر لعناصر تنظيم داعش على مقر اللواء، واشتباكات بين الطرفين، أدت لمقتل 3 جنود وإصابة 8 آخرين نتيجة المواجهات، وشدة انفجار الآليات المفخخة التي تم التصدي لها، فيما انسحبت عناصر التنظيم بعد تكبده خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات“.

وأعلن العراق رسمياً، الثلاثاء الماضي، انطلاق عملية تحرير الأنبار من قبضة ”داعش“، بعد أكثر من أسبوع على إحكام التنظيم سيطرته على مدينة الرمادي، مركز المحافظة ذات الغالبية السُنية.

ورغم خسارة ”داعش“ للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى(شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com