ليبيا.. المجالس البلدية تدعم تشكيل حكومة توافق وطني
ليبيا.. المجالس البلدية تدعم تشكيل حكومة توافق وطنيليبيا.. المجالس البلدية تدعم تشكيل حكومة توافق وطني

ليبيا.. المجالس البلدية تدعم تشكيل حكومة توافق وطني

 أعلن ممثلو المجالس البلدية والمحلية الليبية ، عن دعمهم اللامحدود لتشكيل حكومة توافق وطني ، ودعم هذه المساعي في أقرب وقت ممكن ، معبرين عن قلقهم البالغ من تزايد نشاط المجموعات الإرهابية .

وقال ممثلو المجالس البلدية والمحلية في بيان مشترك ،  تلقت ((إرم)) نسخة منه ، عقب اختتام أعمال جلسة الحوار الموازية ، في العاصمة التونسية على مدار اليومين الماضيين ، أنهم يحثوا كافة الأطراف السياسية والعسكرية ، على إعلاء مصلحة ليبيا الوطنية ، وإبداء روح التوافق الضرورية من أجل الوصول إلى اتفاق سياسي شامل ، يحقق السلام والاستقرار الكامل ، ويسمح بالتشكيل العاجل لحكومة وفاق وطني لتتولى مسؤولياتها.

مؤكدين التزامهم بالعمل عن كثب مع حكومة وفاق وطني مستقبلية ، لتأسيس نظام لا مركزي للإدارة المحلية ، يمكنه التجاوب بصورة مناسبة وفعالة مع الاحتياجات المشروعة لليبيين وتقوية ، وينبغي على الحكومة أن تضع في الحسبان البعد الجغرافي والمكونات الثقافية ، والتمثيل العادل للنساء والشباب عند اختيار أعضائها .

ورحب ممثلو المجالس البلدية والمحلية في ختام اجتماعهم ، بزيادة مشاركة المرأة في هذا الاجتماع ، وأكدوا على الدور المهم للمرأة في حل النزاعات ، ومشاركتهن الفعالة في عملية الانتقال الديمقراطي في ليبيا.

كما عبروا عن دعمهم بقوة للدور الحيادي لبعثة للأمم المتحدة ، في تيسير عملية الحوار السياسي الليبي ويدعون الى سرعة انجازه وانجاحه .

وكشف المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا برناردينو ليون ، عزمه تقديم مسودة رابعة لحل الأزمة الليبية ، خلال موعد أقصاه منتصف يونيو / حزيران المقبل ، بهدف عرضها على الأطراف السياسية ، لمناقشتها والمصادقة عليها في أقرب وقت ممكن .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com