ليبيا.. المجالس البلدية تدعم تشكيل حكومة توافق وطني

ليبيا.. المجالس البلدية تدعم تشكيل حكومة توافق وطني

المصدر: إرم - طرابلس

 أعلن ممثلو المجالس البلدية والمحلية الليبية ، عن دعمهم اللامحدود لتشكيل حكومة توافق وطني ، ودعم هذه المساعي في أقرب وقت ممكن ، معبرين عن قلقهم البالغ من تزايد نشاط المجموعات الإرهابية .

وقال ممثلو المجالس البلدية والمحلية في بيان مشترك ،  تلقت ((إرم)) نسخة منه ، عقب اختتام أعمال جلسة الحوار الموازية ، في العاصمة التونسية على مدار اليومين الماضيين ، أنهم يحثوا كافة الأطراف السياسية والعسكرية ، على إعلاء مصلحة ليبيا الوطنية ، وإبداء روح التوافق الضرورية من أجل الوصول إلى اتفاق سياسي شامل ، يحقق السلام والاستقرار الكامل ، ويسمح بالتشكيل العاجل لحكومة وفاق وطني لتتولى مسؤولياتها.

مؤكدين التزامهم بالعمل عن كثب مع حكومة وفاق وطني مستقبلية ، لتأسيس نظام لا مركزي للإدارة المحلية ، يمكنه التجاوب بصورة مناسبة وفعالة مع الاحتياجات المشروعة لليبيين وتقوية ، وينبغي على الحكومة أن تضع في الحسبان البعد الجغرافي والمكونات الثقافية ، والتمثيل العادل للنساء والشباب عند اختيار أعضائها .

ورحب ممثلو المجالس البلدية والمحلية في ختام اجتماعهم ، بزيادة مشاركة المرأة في هذا الاجتماع ، وأكدوا على الدور المهم للمرأة في حل النزاعات ، ومشاركتهن الفعالة في عملية الانتقال الديمقراطي في ليبيا.

كما عبروا عن دعمهم بقوة للدور الحيادي لبعثة للأمم المتحدة ، في تيسير عملية الحوار السياسي الليبي ويدعون الى سرعة انجازه وانجاحه .

وكشف المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا برناردينو ليون ، عزمه تقديم مسودة رابعة لحل الأزمة الليبية ، خلال موعد أقصاه منتصف يونيو / حزيران المقبل ، بهدف عرضها على الأطراف السياسية ، لمناقشتها والمصادقة عليها في أقرب وقت ممكن .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع