إعادة انتخاب سعداني أميناً عاما للحزب الحاكم في الجزائر
إعادة انتخاب سعداني أميناً عاما للحزب الحاكم في الجزائرإعادة انتخاب سعداني أميناً عاما للحزب الحاكم في الجزائر

إعادة انتخاب سعداني أميناً عاما للحزب الحاكم في الجزائر

الجزائر ـ زكى مؤتمر لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، مساء اليوم السبت، أمينه العام عمار سعداني لولاية جديدة من خمس سنوات في ختام الأشغال التي دامت ثلاثة أيام.

وانتخب أعضاء اللجنة المركزية ( أكبر هيئة قيادية في الحزب تضم 489 عضوا)، عمار سعداني أمينا عاما للحزب لولاية جديدة من خمس سنوات بالتزكية بحكم أنه كان المتسابق الوحيد على المنصب.

وقال سعداني في كلمة بعد انتخابه، "أحييكم على هذه الثقة وهي عبء ثقيل لأنها مسؤولية وأمانة اطلب منكم المساعدة على تحملها".

وتابع مخاطبا كوادر الحزب "افتحوا الأبواب في وجه الشبان والنساء وابتعدوا عن التهميش والصراعات الهامشية"، متعهدا بأن "يبقى الحزب قاطرة تقود الساحة السياسية في الجزائر وهذا ما يتطلب منا أن نكون في مستوى هذه المهمة."

ويقود عمار سعداني (64 سنة) وهو رئيس البرلمان الجزائري سابقا الحزب الحاكم منذ أغسطس/ آب 2013 تاريخ انتخابه خلفا لعبد العزيز بلخادم الذي أطاحت به أزمة داخلية شهدها الحزب.

ويوصف سعداني  في وسائل إعلام محلية، بأنه أحد الشخصيات المقربة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والذي تمت تزكيته رئيسا للحزب مع انطلاق الأشغال الخميس الماضي بحضور عدد كبير من أعضاء الحكومة يتقدمهم رئيس الوزراء عبد الملك سلال.

وكان انتخاب الأمين العام آخر محطة في أشغال المؤتمر العاشر للحزب التي دامت ثلاثة أيام تمت خلال المصادقة على القانون الأساسي وانتخاب أعضاء اللجنة المركزية وهي أعلى هيئة قيادية في الحزب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com