أمريكا تتعهد بتأمين الحماية الجوية للمعارضة السورية التي تدربها
أمريكا تتعهد بتأمين الحماية الجوية للمعارضة السورية التي تدربهاأمريكا تتعهد بتأمين الحماية الجوية للمعارضة السورية التي تدربها

أمريكا تتعهد بتأمين الحماية الجوية للمعارضة السورية التي تدربها

صرح المبعوث الرئاسي الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، الجنرال جون ألن، أن الولايات المتحدة ستقدم الحماية الجوية لعناصر المعارضة السورية الذين تدربهم حاليًّا.

جاء ذلك أثناء مقابلته مع قناة "سي بي إس" الأمريكية، دون إضافة أية تفاصيل عن كيفية الدعم المقدم، لكنه أكد أن هذا الدعم سوف يضمن نجاح مهمة قوات المعارضة السورية.

وذكر الجنرال ألن إن عدد العناصر المدربين سيكون بين 90 شكلوا الدفعة الأولى من التدريبات، وبين 4500 عنصر ممن أبدوا رغبة في المشاركة.

يُذكر أن مسؤولًا أمريكيًّا أكد في الأيام الماضية بدء برنامج تدريب المعارضة في تركيا بعد أشهر من التأجيل والخلافات بين البلدين.

وعلى صعيد آخر نشرت صحيفة "التيلغراف" البريطانية السبت مقالًا للكاتب البريطاني بيتر فوستر، وصف فيه الأسبوع الماضي بالكارثي بالنسبة لسياسة باراك أوباما الخارجية؛ اثر تقدم تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، ما فضح مرة أخرى حدود الإستراتيجية الأميركية المعتمدة على قوات محلية معتدلة لصد مسلحي التنظيم.

وأضاف الكاتب في مقاله، أنه في حالات كهذه ربما من المعقول توقع رؤية الرئيس أوباما ومسؤوليه يسارعون إلى مد يد العون أو الرد على الانتقادات الداخلية، لكن المثير للضحك – بحسب الكاتب- أنه لم يكن هناك الكثير من الانتقادات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com