أخبار

أمريكا تتعهد بتأمين الحماية الجوية للمعارضة السورية التي تدربها
تاريخ النشر: 30 مايو 2015 20:27 GMT
تاريخ التحديث: 30 مايو 2015 20:38 GMT

أمريكا تتعهد بتأمين الحماية الجوية للمعارضة السورية التي تدربها

المبعوث الرئاسي الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش يقول إن عدد العناصر المدربين سيصل إلى 4500 عنصر ممن أبدوا رغبة في المشاركة.

+A -A
المصدر: دمشق - إرم

صرح المبعوث الرئاسي الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم ”داعش“، الجنرال جون ألن، أن الولايات المتحدة ستقدم الحماية الجوية لعناصر المعارضة السورية الذين تدربهم حاليًّا.

جاء ذلك أثناء مقابلته مع قناة ”سي بي إس“ الأمريكية، دون إضافة أية تفاصيل عن كيفية الدعم المقدم، لكنه أكد أن هذا الدعم سوف يضمن نجاح مهمة قوات المعارضة السورية.

وذكر الجنرال ألن إن عدد العناصر المدربين سيكون بين 90 شكلوا الدفعة الأولى من التدريبات، وبين 4500 عنصر ممن أبدوا رغبة في المشاركة.

يُذكر أن مسؤولًا أمريكيًّا أكد في الأيام الماضية بدء برنامج تدريب المعارضة في تركيا بعد أشهر من التأجيل والخلافات بين البلدين.

وعلى صعيد آخر نشرت صحيفة ”التيلغراف“ البريطانية السبت مقالًا للكاتب البريطاني بيتر فوستر، وصف فيه الأسبوع الماضي بالكارثي بالنسبة لسياسة باراك أوباما الخارجية؛ اثر تقدم تنظيم ”داعش“ في العراق وسوريا، ما فضح مرة أخرى حدود الإستراتيجية الأميركية المعتمدة على قوات محلية معتدلة لصد مسلحي التنظيم.

وأضاف الكاتب في مقاله، أنه في حالات كهذه ربما من المعقول توقع رؤية الرئيس أوباما ومسؤوليه يسارعون إلى مد يد العون أو الرد على الانتقادات الداخلية، لكن المثير للضحك – بحسب الكاتب- أنه لم يكن هناك الكثير من الانتقادات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك