مقتل 25 بقصف للطيران السوري على حلب

مقتل 25 بقصف للطيران السوري على حلب

حلب ـ لقى 25 شخصا حتفهم، بينما أُصيب 150 آخرون – بحسب التقديرات الأولية – في غارة بثلاثة براميل متفجرة، ألقتها مروحيات تابعة للنظام السوري، اليوم السبت، على سوق في حي الفردوس الواقع تحت سيطرة المعارضة في محافظة حلب بالشمال السوري.

وأفادت مصادر بالدفاع المدني في المدينة السورية، أن مروحيات تابعة لنظام ”بشار الأسد“ قامت اليوم؛ بإلقاء ثلاثة براميل متفجرة على سوق في حي الفردوس، الذي يشهد كثافة للبيع والشراء من المدنيين، والواقع تحت سيطرة المعارضين المسلحين للنظام السوري.

وأوضحت التقديرات الأولية أن الغارة أسفرت عن مقتل 25 شخصا من بينهم أطفال، فضلا عن إصابة 150 آخرين بجروح مختلفة، بحسب مسؤولي الدفاع المدني، حيث ذكروا أن ”فرقنا تحاول الوصول إلى المحاصرين تحت أنقاض المباني التي تهدمت جراء الغارة. فهناك الكثير تحت الأنقاض، وهذا ما تشير إليه الأصوات الآتية من هناك. ونحن لا نسمح بدخول المدنيين للمنطقة لاحتمال شن طائرات النظام غارة جديدة“.

وأعرب المسؤولون عن قلقهم حيال احتمال ارتفاع عدد الضحايا في وقت لاحق.

تجدر الإشارة إلى أن مروحيات النظام السوري؛ ألقت في وقت سابق اليوم، براميل متفجرة، على كل من حي الشعار بمحافظة حلب أيضا، ومدينة الباب في ريفها الشرقي، مما أسفر عن مقتل 85 شخصا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com