إيران تدرس بناء مركز في جيبوتي لمساعدة اليمن‎

إيران تدرس بناء مركز في جيبوتي لمساعدة اليمن‎

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

قال مساعد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، محمد شهاب الدين محمد عراقي، أن بلاده تدرس إمكانية بناء مركز إيراني في جيبوتي من أجل إغاثة الشعب اليمني، مشيراً إلى أن طهران تدرس هذا المقترح.

وقال عراقي في مقابلة مع وكالة أنباء “مهر” الإيرانية، السبت، “لقد سافر 3 من زملائنا على متن طائرة المساعدات الإيرانية التي هبطت الأربعاء الماضي في مطار جيبوتي لدراسة الأوضاع في هذا البلد من أجل بناء مركز تابع للهلال الأحمر الإيراني لإغاثة الشعب اليمني في جيبوتي “.

وأضاف المسؤول الإيراني “أن هذا الوفد سيزور عددا من المناطق في جيبوتي ومنها مخيمات اللاجئين اليمنيين هناك وسيشرف على إيصال قسم من المساعدات الإيرانية إلى هذه المخيمات وسيجري لقاءات مع المسؤولين الجيبوتيين ومسؤولي الأمم المتحدة من أجل بناء مركز للإغاثة في حال توفر إمكانية ووجود حاجة لبنائه”.

وأعلن مسؤول في جمعية الهلال الأحمر الإيراني، الجمعة، أن طائرة المساعدات الإنسانية الإيرانية قد هبطت الجمعة في مطار جيبوتي بهدف إيصالها إلى الشعب اليمني.

ونقلت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية “ايسنا” عن صارم رضايي رئيس فريق الهلال الاحمر الإيراني المرافق للطائرة قوله “لقد سلمنا حمولة 20 طنا من المواد الغذائية إلى منظمة الغذاء العالمية التابعة للأمم المتحدة وذلك لسد الحاجة الماسة لأبناء الشعب اليمني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع