مصر.. تأجيل النطق بحكم اعتبار تركيا وقطر “داعمتين للإرهاب”

مصر.. تأجيل النطق بحكم اعتبار تركيا وقطر “داعمتين للإرهاب”

القاهرة- أرجأت محكمة مصرية النطق بالحكم في دعوتين قضائيتين تطالبان السلطات المصرية باعتبار تركيا وقطر “داعمتين للإرهاب”، إلى 27 تموز/ يوليو المقبل، حسب مصدر قضائي.

وقال المصدر، في تصريح صحافي، مفضلا حجب هويته، إن “القضيتين المنظورتين أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بمنطقة عابدين (وسط العاصمة القاهرة)، قررت تأجيل النطق بالحكم إلى 27 تموز/ يوليو المقبل”.

وكان المحامي سمير صبري أقام دعوتين قضائيتين تتضمنان طلبه، مدعيا أن “كل الجرائم التي ارتكبت ووقعت في الأراضي المصرية كانت تركيا وقطر داعمتين لها”، حسب نص الدعوتين.

وأضاف النص “إنهما (يقصد تركيا وقطر) يؤويان التنظيم الدولي للإخوان وقيادات الجماعة، ويبث منها عدة قنوات تحرض على قتل الضباط، وحرق مؤسسات الدولة”.

وترفض تركيا ادعاءات اتهامها بـ”الإرهاب”. وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، أدانت الخارجية التركية الهجمات الإرهابية التي أودت بحياة 30 شخصا في سيناء المصرية.

يذكر أن محكمة القضاء المستعجل في الإسكندرية (شمال البلاد) قضت في 24 آذار/ مارس الماضي، بعدم الاختصاص في نظر دعاوى قضائية تطالب باعتبار تركيا “دولة داعمة للإرهاب”، ما يعني أن نظر مثل هذه القضايا لا يدخل ضمن اختصاص محاكم الأمور المستعجلة.

كما أن قاض آخر بمحكمة عابدين للأمور المستعجلة، قضى في 7 أيار/ مايو 2014، بعدم الاختصاص في اعتبار قطر “دولة داعمة للإرهاب”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع