السودان: أكثر من 15 رئيساً يشاركون في تنصيب البشير

السودان: أكثر من 15 رئيساً يشاركون في تنصيب البشير

المصدر: الخرطوم- من ناجي موسى

أكدت مصادر رفيعة في الخارجية السودانية، الجمعة، مشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى جانب رئيس حكومة جنوب السودان سلفا كير ميارديت، والأثيوبي هايلي مريام ديسالين، والرئيس الإريتري أسياس أفورقي، والتشادي إدريس ديبي، إلى جانب ممثلين لرؤساء كل من روسيا والصين ودول أخرى في مراسم تنصيب الرئيس السوداني عمرالبشير لدورة رئاسية ثانية الثلاثاء المقبل.

ومن المتوقع أن يصل الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، إلى العاصمة السودانية الخرطوم مساء الاثنين المقبل، للمشاركة فى مراسم حفل تنصيب الرئيس البشير، لدورة رئاسية جديدة وذلك فى الثانى من يونيو المقبل.

وأكدت وكالة السودان للأنباء اكتمال كافة الترتيبات لمراسم تنصيب البشير أمام الهيئة التشريعية، وأنه من المقرر أن يشارك فيه عدد من الرؤساء والأمراء ورؤساء البرلمانات العربية والأفريقية والاتحاد الأفريقي و“إيغاد“، ومنظمة الساحل والصحراء بالإضافة إلى ممثلين للدول الصديقة والشقيقة ودول الجوار.

من جهتها، أعلنت اللجنة العليا لتنصيب الرئيس السوداني عمر البشير أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان سيشاركان في مراسم التنصيب الثلاثاء المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com