القوات العراقية تقتل 103 داعشيا في 3 محافظات
القوات العراقية تقتل 103 داعشيا في 3 محافظاتالقوات العراقية تقتل 103 داعشيا في 3 محافظات

القوات العراقية تقتل 103 داعشيا في 3 محافظات

بغداد- أعلنت وزارة الدفاع العراقية وقيادة عمليات بغداد، الجمعة، مقتل 103 عنصرا من تنظيم "داعش" وإصابة آخرين، وإلحاق خسائر بعتاده في مواجهات مع القوات الأمنية العراقية، وقصف لطيران التحالف الدولي بمحافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار.

وقالت الوزارة في بيان إن "قوات التحالف نفذت 4 طلعات جوية في تلعفر أسفرت عن مقتل 4 من داعش، وتدمير موقعين للهاون، وموقعا لعناصر داعش وتدمير طريق إمداداتهم، وأهدافا في قضاء بجي أسفرت عن مقتل 3 من داعش وتدمير 7 عجلات وموقعين لمسلحي التنظيم".

وأضافت الوزارة "قوة من قيادة عمليات سامراء وقوة من الحشد الشعبي تمكنت من تطهير منطقة الاين بالكامل (صلاح الدين) ما أسفر عن مقتل 23 من داعش، إلى جانب تدمير مقار تابعة لداعش".

البيان أفاد بمقتل 12 من داعش في منطقة الجزيرة غرب سامراء، والتمكن من الاستيلاء على دراجتين ناريتين وتفكيك 40 عبوة ناسفة في المنطقة.

وفي محافظة الأنبار (غرب) قالت الوزارة، قتل 16 من داعش وأصيب 9 آخرون، في منطقة البو شهاب في الرمادي.

بدورها، قالت قيادة عمليات بغداد في بيان إن القوات المشتركة من الجيش والحشد الشعبي قتلت 45 من "داعش" في قضاء الكرمة (40 كم غرب بغداد)، ودمرت 6 أوكار تابعة للتنظيم.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم "داعش" يومياً، دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com