أخبار

تاريخ النشر: 29 مايو 2015 17:18 GMT
تاريخ التحديث: 29 مايو 2015 17:19 GMT

ردة فعل والد عبد الجليل الأربش ( فيديو)  

الرياض ـ قال والد الشاب عبد الجليل الأربش، الذي  لعب دورا رئيسيا في إفشال العملية الانتحارية التي كانت تستهدف المصلين داخل مسجد بمدينة الدمام السعودية "إنه فخور

+A -A

الرياض ـ قال والد الشاب عبد الجليل الأربش، الذي  لعب دورا رئيسيا في إفشال العملية الانتحارية التي كانت تستهدف المصلين داخل مسجد بمدينة الدمام السعودية ”إنه فخور باستشهاد ابنه لأنه أنقذ المصلين في المسجد“.

وقتل أربعة أشخاص في انفجار قرب مسجد العنود الشيعي في مدينة الدمام السعودية اليوم الجمعة فيما وصفته السلطات بأنه إحباط لمحاولة تفجير المسجد.

وتناقل مغردون سعوديون صورا لشاب يدعى عبد الجليل الأربش قالوا إنه لعب دورا مهما في إنقاذ المصلين عندما منع انتحاريا من دخول مسجد العنود في الدمام السعودية.

وذكر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن أفراد الأمن اشتبهوا في سيارة كانت متوقفة قرب المسجد وانفجرت لدى توجههم نحوها مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص واشتعال النيران في سيارات بجوارها.

لكن مغردين سعوديين تناقلوا رواية أخرى تقول إن عبد الجليل الأربش اعترض طريق انتحاري يرتدي ملابس امرأة ومنعه من دخول المسجد، ونشروا صورة له أثناء تلقي الإسعافات الأولية قبل أن يفارق الحياة.

وأطلق كثيرون عليه لقب البطل الذي أفشل “العملية الانتحارية”.

وتفاعل آلاف المغردين مع وسم #الشهيد_عبد الجليل_الاربش الذي سرعان ما أصبح من أكثر الهاشتاغات تفاعلا على مستوى المملكة بعد دقائق من إطلاقه.

ويوم الجمعة الماضي وقع تفجير انتحاري في مسجد للشيعة بقرية القديح السعودية وأسفر عن مقتل 21 مصليا في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

 

https://www.youtube.com/watch?v=6Mluu8fag0o

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك