الحوثيون ينقلون قيادات من حزب الإصلاح إلى مواقع عسكرية بصنعاء

الحوثيون ينقلون قيادات من حزب الإصلاح إلى مواقع عسكرية بصنعاء
عاجل

صنعاء ـ قال مصدر في حزب التجميع اليمني للإصلاح في اليمن، المحسوب على الإخوان المسلمين، اليوم الجمعة، إن جماعة الحوثي نقلت قيادات مختطفة من الحزب إلى موقع عسكري في صنعاء، يعد هدفا لطائرات التحالف الذي تقوده السعودية.

ونقل موقع ”الإصلاح أونلاين“، التابع للحزب، عن مصادر خاصة، أن ”الحوثيين ينقلون عددا من قيادات الإصلاح المختطفين، بينهم عضو الهيئة العليا للإصلاح، محمد قحطان إلى مواقع عسكرية متوقع استهدافها“.

وحمل الحزب في موقعه جماعة الحوثي ”كامل المسؤولية الجنائية عما قد يلحق بقياداته وأعضائه المختطفين“.

وكانت جماعة الحوثي قد نقلت خلال الأيام الماضية، عدداً من سجنائها في محافظة ”ذمار“ جنوبي صنعاء، إلى أحد مخازن السلاح الذي تم استهدافه فيما بعد من قبل طيران التحالف، ما أدى لمقتل عدد منهم، بينهم الصحفيان عبد الله قابل ويوسف العيزري، اللذان تم انتشال جثثهم فيما بعد.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com