مصادر إسرائيلية: تنظيم “ولاية سيناء” سيستهدف إيلات

مصادر إسرائيلية: تنظيم “ولاية سيناء” سيستهدف إيلات

المصدر: إرم- من ربيع يحيى

زعمت مصادر إسرائيلية صباح الجمعة أن مدينة “إيلات” هي الوجهة القادمة لتنظيم “ولاية سيناء”، الذي أعلن ولاءه لـ “داعش” في وقت سابق، وأن التنظيم الذي كان يحمل اسم “أنصار بيت المقدس” يهدد بشن هجمات ضد ميناء إيلات وقطاع غزة، مضيفة أنه حتى الآن يركز عملياته ضد الدولة المصرية.

وأشار تقرير لموقع (walla) الإخباري الإسرائيلي إلى أن التنظيم يهدد باستهداف إيلات في الفترة القادمة، وأن مصادر عربية أيضا لديها معلومات في هذا الصدد.

وأضاف أن قيادات بالتنظيم في سيناء أجرت اتصالات بنظرائها في قطاع غزة مؤخرا، وأنها بصدد تنفيذ هجمات متزامنة ضد ميناء إيلات وضد مقرات تابعة لكتائب “عز الدين القسام” الذراع العسكرية لحركة حماس في قطاع غزة.

وقالت مصادر للموقع إن قياديا يدعى “أبو عثمان الموصلي” نشر على حسابه الشخصي على الفيسبوك أنه “بدأ في تجنيد مقاتلين جدد من بين المنتمين للتيار الجهادي في مصر، ومن بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين”، وأن الهدف هو شن هجمات ضد أهداف تابعة للجيش والشرطة في مصر، فضلا عن أهداف تابعة لكتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس.

ولفت الموقع إلى أن الجيش المصري زاد من مهامه مؤخرا في شمال سيناء في محاولة لوأد العمليات الإرهابية التي يقوم بها التنظيم، وأنه قبل أسبوعين نجح في تصفية سبعة من عناصر التنظيم مستخدما مروحيات “الأباتشي” في أعقاب مقتل ثلاثة قضاة مصريين على يد التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع