المقاومة الشعبية تتقدم نحو مواقع الحوثيين في عدن (صور)

المقاومة الشعبية تتقدم نحو مواقع الحوثيين في عدن (صور)

صنعاء – أفادت مصادر صحفية يمنية اليوم الجمعة أن المقاومة الشعبية تقدمت نحو المناطق الواقعة تحت سيطرة المسلحين الحوثيين والجيش الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة عدن جنوبي اليمن.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ)، إن المقاومة الشعبية المدعومة من قبل التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية قامت بتطهير منطقة دار سعد بشكل كامل من الحوثيين، وتقدمت نحو جزيرة العمال بمنطقة خورمكسر وسيطرت عليها.

وأشارت المصادر إلى ان المقاومة تحاول في الوقت الراهن التقدم نحو بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في خور مكسر، مؤكدة بأنها قامت بتأمين مداخل المطار.

وأضافت، بإن مواجهات عنيفة تشهدها منطقة جعوله، اضافة الى المواقع القريبة من منطقة المنداره و العريش على المدخل الشرقي للمحافظة من اتجاه محافظة أبين الجنوبية.

وأوضحت المصادر، أن قصف عنيف بالدبابات والقذائف شنه الحوثيون على عدد من المناطق في عدن، ووصلت بعض القذائف حسب قولهم إلى حي عبدالعزيز في المنصورة.

Anti-Houthi fighters of the Southern Popular Resistance fire from a tank in Yemen's southern port city of Aden Anti-Houthi fighter of the Southern Popular Resistance stands guard as comrades fire from a tank in Yemen's southern port city of Aden Anti-Houthi fighters of the Southern Popular Resistance ride a military vehicle in Yemen's southern port city of Aden

وفي السياق ذاته، افادت المصادر، بأن غارات جوية شنها طيران التحالف العربي فجر اليوم على تجمعات للحوثيين في منطقة جعوله، والعريش، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، وتدمير دبابات تابعة لهم في ذات المناطق.

وتشهد محافظة عدن اشتباكات مسلحة عنيفة بين أفراد المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والمسلحين الحوثيين منذ حوالي شهرين، أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى معظمهم من المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com