السيستاني يحذر العراق من إطلاق سراح معتقلين قطريين

السيستاني يحذر العراق من إطلاق سراح معتقلين قطريين

المصدر: بغداد - من أحمد الساعدي

حذر المرجع الديني علي السيستاني، الخميس، وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري من الإفراج عن معتقلين قطريين متهمين بالإرهاب تم أسرهم من قبل كتائب حزب الله العراقي، الثلاثاء، في مدينة الرمادي.

جاء ذلك التحذير عبر ممثل السيستاني الشيخ قاسم الأسدي الذي شدد على ضرورة عدم التهاون فيما يتعلق بتآمر وتلاعب الآخرين بأرواح العراقيين.

وقال قاسم الأسدي في تصريح صحفي إن هناك معلومات تشير إلى أن وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية اتفق مع وزير الخارجية إبراهيم الجعفري بوساطة من الكويت بشأن إطلاق سراح الإرهابيين القطريين الذين تم أسرهم من قبل كتائب حزب الله العراق في الأنبار بعد ضغوط تعرض لها.

وأوضح معتمد المرجع السيستاني أن وزير الخارجية القطري وصل اليوم إلى بغداد لمتابعة الموضوع، محذراً الجعفري من هذا العمل الذي وصفه بـ ”المشين“.

ووصل وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية، إلى بغداد، مساء اليوم الخميس، في أول زيارة رسمية لمسؤول قطري إلى العراق، منذ تغيير نظام الحكم عام 2003 إثر الغزو الأمريكي.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو بثها قناة الاتجاه التابعة لكتائب حزب الله، العشرات من داعش وهم يساقون بيد مقاتلي كتائب حزب الله.

وقال المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله جعفر الحسيني إنه تم أسر نحو مئة مقاتل من تنظيم داعش الإرهابي، لافتاً إلى أن جميع الأسرى من غير العراقيين، وتمت محاصرتهم في مدينة الرمادي من ثلاثة محاور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com