مقتل 5 من قوّات النظام في انفجار مقاتلتين بحمص

مقتل 5 من قوّات النظام في انفجار مقاتلتين بحمص

المصدر: إرم ـ دمشق

قُتل 5 عناصر على الأقل من قوّات النظام السوري، وأصيب 9 آخرون بجراح خطرة، إثر انفجار طائرتين مقاتلتين أثناء تواجدهما في مطار التيفور العسكري الواقع في ريف حمص الشرقي.

وكانت طائرة عسكرية قد انفجرت في السابع من الشهر الجاري، في مطار بلي العسكري الواقع بين ريف دمشق والسويداء، وأسفر الانفجار حينها عن مقتل قائد المطار برتبة لواء ركن وضابط آخر برتبة عقيد إضافة لنحو 12 عنصراً من قوات النظام.

وفي آخر التطورات الميدانية في محافظة حمص وسط سوريا، شن مقاتلو ”جيش التوحيد“  اليوم الخميس، هجمات على ثكنات ومواقع قوات النظام في محيط مدينة تلبيسة بريف حمص، وحققوا إصابات مباشرة أسفرت عن تدمير عدة تحصينات وسقوط قتلى.

وأفاد المكتب الإعلامي لـ“جيش التوحيد“، أن مقاتليه استهدفوا الحواجز المنتشرة في معسكر ملوك التابع لقوات الأسد في محيط مدينة تلبيسة بريف حمص بعربة الـBMB““ وقناصات ”الدوشكا“ وتمكنوا من تدمير عدة دشم وتحصينات وقنص رامي رشاش وسط مواجهات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وتشهد جبهة تلبيسة منذ الأمس مواجهات عنيفة بين الكتائب المرابطة وقوات الأسد، وسط قصف بالأسلحة الثقيلة من قِبَل جيش النظام استهدف أطراف المدينة.

وفي محافظة إدلب المجاورة، أعلنت فصائل المعارضة السورية المنضوية في غرفة عمليات ”جيش الفتح“، اليوم، بدء معركة تحرير مدينة أريحا بريف إدلب ، إحدى أهم معاقل النظام السوري المتبقية في المحافظة.

وقالت مصادر ميدانية بالمعارضة السورية، إن ”المعركة بدأت من ثلاثة محاور للمدينة، حيث مهدت فصائل المعارضة لهجومها باستهداف الحواجز المتواجدة على الطرف الشمالي والشرقي لمدينة أريحا بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة ومدافع جهنم الهاون“.

وأفاد ناشطون ميدانيون أن سيارتي نقل عسكرية تقل جنوداً للنظام تم تفجيرهما على جسر ”معترم“ بصواريخ ”التاو“، ما أسفر عن تدمير السيارتين وسقوط من فيها بين قتيل وجريح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com