الجزائر: 3 عناصر من “جند الخلافة” يسلمون أنفسهم

الجزائر: 3 عناصر من “جند الخلافة” يسلمون أنفسهم

الجزائر ـ أعلن مصدر أمني جزائري اليوم الخميس، أن 3 عناصر من تنظيم “جند الخلافة” الموالي لتنظيم “داعش” سلموا أنفسهم وأسلحتهم  للجيش الجزائري في منطقة الأخضرية، جنوب شرقي العاصمة الجزائرية.

ونقلت وكالة الأناضول، عن المصدر العسكري الجزائري قوله، إن “العناصر الثلاثة سلموا أنفسهم في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، بعد مفاوضات قصيرة مع قادة عسكريين ميدانيين، وطلبوا الاستفادة من عفو رئاسي في إطار قانون جزائري يعطي لأعضاء الجماعات المسلحة المتتشددة الحق في الحصول على عفو رئاسي في حالة تسليم أنفسهم طواعية للجيش أو الأمن”.

وأشار المصدر، إلى أنه “من بين العناصر الثلاثة شخص يدعى أبو عدنان كان يشغل منصب أمير التسليح في تنظيم جند الخلافة”.

ويأتي تسليم هؤلاء المسلحين لأنفسهم بعد أسبوع من إعلان وزارة الدفاع الجزائرية، أن عملية عسكرية شاركت فيها قوات من ثلاث محافظات مجاورة للعاصمة هي البليدة والبويرة وبومرداس “أدت إلى مقتل 25 إرهابيا، واسترجاع أسلحة وذخيرة”، في منطقة جبلية بمحافظة البويرة، جنوب العاصمة.

وقالت مصادر أمنية وحسابات محسوبة على تنظيم داعش، إنه من بين القتلى عثمان العاصمي (41 سنة) القائد الجديد لتنظيم جند الخلافة الذي خلف عبد الملك قوري، الأمير السابق للتنظيم، الذي قتلته  فرقة خاصة من الجيش الجزائري في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي بمحافظة بومرداس، شرق العاصمة.

وأعلن الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع وقائد أركان الجيش الجزائري، شهر أكتوبر / تشرين الأول الماضي عن التحضير لعملية واسعة للقضاء على الجماعات الإرهابية في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع