الأردن يجيز نقل أملاك الإخوان المسلمين للجماعة المرخصة

الأردن يجيز نقل أملاك الإخوان المسلمين للجماعة المرخصة

المصدر: عمّان- من سامي محاسنه

كشف رئيس ديوان التشريع والرأي الأردني، نوفان العجارمة، عن فتوى أفرج عنها اليوم تقضي بتسليم ونقل أملاك جماعة الإخوان المسلمين الأردنية للجماعة المرخصة، فيما دعا قياديون في “الجماعة الأم” غير المرخصة حل نفسها قبل أن تلجأ الحكومة لهذا القرار.
وقال رئيس ديوان التشريع لشبكة “إرم” الإخبارية: “صدرت اليوم فتوى قانونية من الديوان تجيز نقل أملاك جماعة الإخوان المسلمين للجماعة الجديدة المرخصة”.
وقال العجارمة: ” ما صدر اليوم عبارة عن رأي قانوني في 10 صفحات، وخلاصته أنه يحق لدائرة الأراضي والمساحة الأردنية صاحبة الولاية في أي عمليات نقل ملكية في الدولة بنقل ملكية الأموال المنقولة وغير المنقولة لجماعة الإخوان المسلمين إلى الجماعة المرخصة”.
وأكد العجارمة، أن الفتوى لم تمكث في أروقة ديوان التشريع والرأي سوى عدة أيام لوضوح الموقف القانوني بالنسبة للطلب، مشيرا أن الفتوى الآن أصبحت ملزمة لدائرة الأراضي والمساحة لتنفيذ المقتضى القانوني.
من جهته اعتبر المراقب العام للجماعة المرخصة عبدالمجيد ذنيبات أن “الجماعة الأم”، أصبحت الآن منحلة شكلا وقانونا، وأنه على قيادة الجماعة غير المرخصة أن تعود لرشدها وتتبع الأساليب القانونية لإعادة التسجيل في جماعتنا، وفقا للقانون الأردني.
من جهته دعا القيادي في الجماعة الأم، علي أبو السكر، عبر شبكة إرم” الإخبارية قيادة “الجماعة الأم” لحل نفسها قبل أن تقوم الحكومة بحلها.
المتحدث الإعلامي باسم الجماعة المرخصة، الدكتور جميل دهيسات، دعا من جانبه جميع أعضاء الجماعة الأم للانتساب للجماعة المرخصة، مخاطبا إخوانه” مقر المركز العام هو مقركم ولم يحدث أي تغيير، وأنتم أخواننا ومرحب بكم”.
الدهيسات قال لشبكة “إرم” الإخبارية، إن كل ما جرى هو عملية تصويب حتى تكون الجماعة أردنية والعمل على تغيير قيادة الجماعة الأم التي كانت تدين بالولاء لمكتب الإرشاد العالمي في القاهرة وهذا مخالف لقوانين الأردن.
ورحب الدهيسات بإخوانه قائلا” هذه جماعتكم وبعد أقل من 6 أشهر ستجري انتخابات ومن يستطيع أن يغير القيادة الحالية المؤقته ليغيرها بموجب سلطة الديمقراطية والاحتكام للعبة السياسية”.

بدورة طالب المراقب العام عبدالمجيد الذنيبات عبر “إرم” الإخبارية أن يسارع مدير الأراضي في المملكة بنقل الأملاك دون إبطاء تنفيذا للفتوى القانونية”.

مشيرا أنه يوجد 12 قطعة أرض مملوكة للإخوان سيتم تسجيلها باسم الجماعة المرخصة.
وتابع: ” الجماعة حاليا هي منظمة ومؤسسة وطنية أردنية تحمل الرقم الوطني مثلها مثل أي منشأه وطنية، وأصبحنا الآن نعمل تحت الشمس وستكون أوراقنا مفتوحة أمام الجميع ولن يكون لدينا أوراق تحت الطاولة أو عمل سري”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع