لبنان تفتح طريقا كان يغلقه أهالي العسكريين المختطفين‎
لبنان تفتح طريقا كان يغلقه أهالي العسكريين المختطفين‎لبنان تفتح طريقا كان يغلقه أهالي العسكريين المختطفين‎

لبنان تفتح طريقا كان يغلقه أهالي العسكريين المختطفين‎





بيروت - فتحت القوى الأمنية اللبنانية اليوم الخميس، طريقا رئيسيا في وسط العاصمة بيروت، كان يغلقه أهالي العسكريين اللبنانيين المختطفين منذ آب/أغسطس الماضي لدى تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" في محيط بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية.

وقامت القوى الأمنية بإزالة الأسلاك الشائكة بالقوة، التي كانت تغلق شارع المصارف الرئيسي في الوسط التجاري لبيروت، والمؤدي لساحة رياض الصلح حيث اعتصام الأهالي، الذين لم يكن يتواجد أحد منهم لحظة إزالة الأسلاك.

وأتت هذه الخطوة بعيد انتهاء جلسة عقدتها الحكومة اللبنانية برئاسة تمام سلام في السراي الكبير الملاصق للطريق التي كانت مغلقة.

قال والد أحد العسكريين المختطفين حسين يوسف،في اتصال هاتفي مع "الأناضول" إن ما قامت به القوى الأمنية اللبنانية "أمر مرفوض جملة وتفصيلا"، مشيرا إلى أنه "تفاجأ بهذه الخطوة المستفزة... ولا معلومات عن دوافعها".

وحذر يوسف الدولة اللبنانية "من أنها إذا أرادت أن تحارب أهالي العسكريين المختطفين فلتستعد لمزيد من التصعيد من قبلنا"، مهددا بأنه في حال فتح طريق رياض الصلح "يمكننا قطع البقاع والشمال عن العاصمة بيروت".

وشدد يوسف على أن الأهالي "لن يفكوا الإعتصام حتى خروج آخر جندي مختطف".

يشار إلى أن الأهالي يعتصمون في ساحة رياض منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول 2014 في محاولة منهم للضغط على الحكومة اللبنانية للإفراج عن أبنائهم المختطفين.

يذكر أن تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" اللذين يختطفان عددا من الجنود اللبنانيين في محيط بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية منذ أغسطس/آب الماضي، يطالبان بالإفراج عن العديد من هؤلاء الموقوفين مقابل إطلاق سراح الجنود.

 

 



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com