إيران تعتبر إقامة منطقة عازلة في سوريا ”خطأ“

إيران تعتبر إقامة منطقة عازلة في سوريا ”خطأ“

المصدر: طهران ـ من احمد الساعدي

اعتبر مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، أن إقامة منطقة عازلة وحظر الطيران في سوريا ”خطأ كبير وتعقيد لمساعي الحل“، مجدداً التأكيد على موقف بلاده الداعي للحل السياسي في سوريا.

وقال عبد اللهيان في تصريح له على هامش الاجتماع الـ 42 لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في الكويت، إن ”مثل هذه الأفكار لن تساعد بلا شك الأمن والاستقرار في المنطقة“، مضيفاً ”أنه وبغية تحقيق طريق الحل السياسي في سوريا فمن الضروري السيطرة على حدود دول الجوار لسوريا وعدم السماح أو تسهيل عبور الإرهابيين“.

وأشار المسؤول الإيراني إلى إنه في حال عدم التوقف فوراً عن خطأ استخدام الإرهاب في المنطقة ومن ضمنها في سوريا واليمن والعراق، فإن الإجراء اللاحق للإرهابيين ضد حماتهم اليوم سيعرّض أمن واستقرار المنطقة للمزيد من الأخطار.

وأشار مساعد الخارجية الإيرانية الى استمرار الهجمات ضد اليمن، معتبراً أن هجوم دولة عربية على دولة عربية أخرى وهجوم دولة إسلامية على شعب أعزل لدولة إسلامية أخرى ذات تاريخ وحضارة وثقافة إسلامية يعتبر اتخاذا لنهج خطأ آخر في المنطقة.

وأوضح مساعد الخارجية الإيرانية، إنه ينبغي السماح للأمم المتحدة عبر التركيز على طريق الحل السياسي والاهتمام بضرورة وقف الكارثة الإنسانية في اليمن، لتحقيق المستقبل السياسي لهذا البلد بيد شعبه وبمشاركة جميع الأحزاب والمكونات اليمنية عن طريق استكمال المسيرة السياسية وبأساليب ديمقراطية متداولة.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com