داعش يحذر من ركوب الخطوط الجويّة التونسيّة

داعش يحذر من ركوب الخطوط الجويّة التونسيّة

المصدر: إرم- دمشق

حذرت ”كتيبة عقبة بن نافع“، التي أعلنت ولاءها لتنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“، على صفحة ”افريقية للإعلام“، عبر إعادة نشر تغريدة على موقع ”تويتر“ للتنظيم، من ركوب طائرات الخطوط الجوية التونسية بداية من 2 الشهر المقبل.

 وهذا التاريخ يوافق انطلاق الرحلات الجوية ضمن اتفاقية ”السماوات المفتوحة“ بين تونس والاتحاد الأوروبي.

و جاء في التغريدة: ”تحذير لعامة المسلمين: حرصًا على حياتكم، ندعوكم لعدم ركوب طائرات الخطوط الجويّة التونسيّة بداية من 15 شعبان 1436هـ، وقد أعذر من أنذر.“

ويأتي هذا التحذير، بعد يومين من تبني تنظيم ”داعش“ لحادثة اعتداء جندي على ثكنة وسط العاصمة تونس، نجم عنه قتل 7 جنود وجرح 10. حيث أعلنت كتيبة ”عقبة بن نافع“ عن أن منفذها، هو من ”الذئاب المنفردة“، ويدعى ”مهدي“، وبارك التنظيم العملية.
ويرى مراقبون أن بهذا التهديد يلاحظ أن الجماعات الجهادية المرتبطة بـ“داعش“ دخلت في سياسة ”تكسير العظام“ مع الدولة التونسية، من خلال المرور إلى إرباك الاقتصاد التونسي.

وكان ”داعش“ قد هدد في وقت سابق، من أنه يخطط لضرب الموسم السياحي التونسي، وتعد شركة ”الخطوط التونسية“ أهم ناقل للسياح نحو الأراضي التونسية.

وفي هذا السياق؛ شدد وزير الداخلية التونسي ناجم الغرسلي خلال إشرافه على اجتماع أمني مهم الأربعاء، على تكثيف العمل الميداني للوحدات الأمنية والعمل الاستخباراتي.

وأضاف أن الوحدات الأمنية على أتم اليقظة والاستعداد، خاصة في ”هذا الظرف الحساس التي تمر به البلاد، وخاصة مع اقتراب موعد الامتحانات الوطنية والموسم السياحي“، وفق تأكيد الوزير لكبار الأمنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com