الأردن ومصر يبحثان العلاقات الثنائية بعمان

الأردن ومصر يبحثان العلاقات الثنائية بعمان

عمان- أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على متانة العلاقات الأخوية والتاريخة بين بلاده ومصر، مشددا على حرص عمان الدائم على التشاور مع القاهرة حيال القضايا التي تهم الطرفين.

جاء ذلك خلال لقاء الملك عبد الله الأربعاء في قصر الحسينية في عمان، برئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، الذي يترأس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة، التي ختمت أعمالها اليوم.

ولفت العاهل الأردني إلى “ضرورة البناء على ما تحقق من خطوات مهمة في العلاقات الثنائية، وأن تسهم أعمال اللجنة العليا الأردنية المشتركة في فتح آفاق جديدة لتعزيز مستويات الشراكة والتعاون بين البلدين، خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية والنقل”، حسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

من جهته، أكد محلب “حرص بلاده على تعزيز العلاقات الأخوية مع المملكة”، معربا عن “تقدير مصر لمواقف الأردن، بقيادة الملك، في دعم مصر والوقوف إلى جانبها في مختلف الظروف”.

وكان محلب وصل الأربعاء إلى عمان، في زيارة رسمية على رأس وفد وزاري رفيع المستوى، للمشاركة في الدورة الـ25 لاجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة.

وكان في استقبال محلب، لدى وصوله مطار ماركا العسكري في عمان، نظيره الأردني عبد الله النسور، وعدد من الوزراء الأردنيين والسفير المصري في عمان، خالد ثروت.

ووقع الجانبان على عشر وثائق لتعزيز التعاون الثنائي بينهما في كافة المجالات خاصة الاقتصادية منها، وذلك في ختام أعمال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي انعقدت في عمان برئاسة رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور ونظيره المصري ابراهيم محلب.

وشملت الوثائق بروتوكولات تعاون مشترك في مجال الاستثمار، والطاقة، والمنافسة، والإعلام، والثقافة، والمياه، والشؤون الدبلوماسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع