مقتل مسؤول أمني بارز في انفجار بسيناء المصرية
مقتل مسؤول أمني بارز في انفجار بسيناء المصريةمقتل مسؤول أمني بارز في انفجار بسيناء المصرية

مقتل مسؤول أمني بارز في انفجار بسيناء المصرية

القاهرة ـ قالت وزارة الداخلية المصرية، مساء الأربعاء، إن مسؤولا أمنيا بارزا قتل وأصيب آخر، إثر تفجير عبوة ناسفة في حملة أمنية بالعريش، شمال شرقي البلاد، حسب بيان.

ونقل البيان عن مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية قوله إنه "مساء اليوم الأربعاء، وحال عودة القوات من حملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع القوات المسلحة بمنطقة الصفا دائرة قسم ثالث العريش، وأثناء السير بطريق السمرات دائرة القسم، انفجرت عبوة ناسفة مما أدى إلى العميد أحمد محمد سيد إبراهيم، وكيل إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن شمال سيناء (شمال شرق)، وإصابة العقيد، معتز صديق محمد رضوان، رئيس مباحث الآداب بالمديرية".

وكان التلفزيون المصري الحكومي أفاد في وقت سابق من مساء اليوم، أن مسؤولا أمنيا بارزا قتل وأصيب آخر إثر تفجير عبوة ناسفة في حملة أمنية بالعريش.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر / أيلول 2013، لتعقب ما تسميه بـ"العناصر الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء (شمال شرق).

وتنشط في محافظة شمال سيناء جماعة "أنصار بيت المقدس"، المصنفة كـ"جماعة إرهابية" في مصر، والتي أعلنت لاحقا ولائها لتنظيم "داعش" وتغيير اسمها إلى "ولاية سيناء"، وتنبت سابقا عمليات عنف استهدفت عسكريين ورجال شرطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com