عاجل.. إيران ترسل سفينة ثانية وتعِدُ بتسليمها مباشرة لليمنيين

عاجل.. إيران ترسل سفينة ثانية وتعِدُ بتسليمها مباشرة لليمنيين
السفينة الإيرانية

المصدر: إرم ـ أحمد الساعدي

 أعلن مساعد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، محمد شهاب الدين محمد عراقي، اليوم الأربعاء، أن طهران تسعى إلى تسليم سفينة المساعدات الإنسانية الثانية إلى اليمن مباشرة، مشيراً إلى أن السفينة التي إطلق عليها “آرزو” الحلم”، ستتوجه إلى اليمن الأسبوع المقبل.

وأوضح محمد عراقي في تصريح لوكالة الأنباء الطلابية الإيرانية “إيسنا”، أن لدى إيران خيارين لتسليم شحنة المساعدات الثانية، أولهما وأفضلهما هو “تسليم شحنة المساعدات مباشرة إلى اليمن”، معتبراً أن الظروف باتت مهيئة لتسليمها بشكل مباشرة ودون وساطة محلية أو دولية.

وأضاف المسؤول الإيراني أن الخيار الثاني المتاح هو”تحويل شحنة المساعدات وإفراغها في ميناء صلالة بسلطنة عمان من أجل إيصالها إلى الشعب اليمني”، مبدياً استعداد إيران لإرسال كوادر طبية في حال سمحت السلطات اليمنية بذلك.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الإيراني، أعلنت الاثنين الماضي، أن تقوم الآن بعملية شحن سفينة مساعدات إنسانية ثانية من أجل إرسالها إلى اليمن عبر ميناء الإمام الخميني في جنوب إيران.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية، عن محافظ الأهواز جنوب البلاد عبد المحسن مقتدائي قوله إن “السفينة الثانية للمساعدات الإيرانية إلى الشعب اليمني رست لغرض شحنها”، مبيناً أن “السفينة أطلق عليها “آرزو” الحلم”.

وأضاف مقتدائي “أنه بعد أن تتم عملية الشحن لهذه السفينة بمساعدات إنسانية بزنة 10 الآف طن ستبحر عبر المياه الدولية الى مقصدها”، موضحاً أنها تشمل 9 آلاف طن من الأرز وألف طن من السكر. واعتبر المسؤول الإيراني مساعدة الشعب اليمني “عملاً إنسانيا وأخلاقياً حميداً ويأتي في إطار في الدفاع عن المظلوم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع