الأكراد يطردون داعش من 4 آلاف كلم في الحسكة

الأكراد يطردون داعش من 4 آلاف كلم في الحسكة

دمشق – أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بأن وحدات حماية الشعب الكردي تمكنت من طرد تنظيم داعش من أربعة آلاف كلم مربع من محافظة الحسكة، شمال شرق البلاد خلال 20 يوما.

وأضاف المرصد أن الوحدات تمكنت من السيطرة على بلدة المبروكة الاستراتيجية، الواقعة في الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين، عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش الذي كان يسيطر على البلدة، واصفا البلدة بأنها أحد أهم معاقل التنظيم على الحدود الإدارية مع محافظة الرقة.

وأوضح أنه بالسيطرة على البلدة، فإن الوحدات الكردية تفتح الطريق أمام مقاتليها للتقدم باتجاه بلدة تل أبيض الحدودية في الريف الشمالي لمدينة الرقة، معقل تنظيم داعش في سوريا.

وبعد السيطرة على بلدة المبروكة وكامل ريف بلدة تل تمر وأجزاء واسعة من ريف رأس العين، فإن الوحدات الكردية تبسط سيطرتها على نحو أربعة آلاف كيلومتر مربع من الريف الممتد من مدينة الحسكة مرورا بتل تمر ووصولا إلى بلدة المبروكة وقمة جبل عبد العزيز، نتيجة للهجمات التي بدأت منذ نحو 20 يوما في المنطقة.

وأوضح أن الوحدات بالتعاون مع مسلحين آخرين تمكنوا من السيطرة على هذه المساحة، بعد دعمه بضربات عنيفة ومكثفة نفذتها طائرات التحالف، التي عمدت لقصف تمركزات وتجمعات التنظيم ومقاره قبل قيام مقاتلي وحدات الحماية والمقاتلين الداعمين لها بأعمال التمشيط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com