البحرين تعتقل عربيا بتهمة الترويج للتطرف

البحرين تعتقل عربيا بتهمة الترويج للتطرف

المنامة- ألقت السلطات البحرينية القبض على مقيم عربي بتهمة الترويج لأفكار متطرفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين، المحامي العام أحمد الحمادي، أن ”النيابة تلقت بلاغا من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، بقيام أحد الأشخاص (لم يحدد جنسيته) بالنشر على مواقع التواصل الاجتماعي موضوعات تتضمن الترويج لأفكار إحدى المنظمات المتطرفة (لم يسمها)، ما يعد تحريضا على بغض طائفة من المجتمع، والتحقير من شعائرها“.

وقال الحمادي إن ”التحريات توصلت إلى تحديد هوية المتهم، وهو عربي الجنسية مقيم بالمملكة“، مضيفا أن النيابة أمرت بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيق، حسب وكالة الأنباء البحرينية.

وبين أن ”النيابة العامة أصدرت أمرا بضبطه وإحضاره، ونفاذا لهذا الإذن جرى القبض على المتهم، وضبط الأجهزة الإلكترونية التي يستخدمها في النشر“.

وأشار إلى أنه ”باستجواب المتهم بمعرفة النيابة العامة، اعترف بما هو منسوب إليه، وأنه في السابق كان مهاجما للفكر المتطرف لتلك المنظمة، إلا أنه تعرف على أحد أعضائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأقنعه بأفكارها“.

وتابع أن ”النيابة العامة وجهت له تهم الترويج لأعمال تكون جريمة تنفيذا لغرض إرهابي، والتعدي علانية على أحد الملل المعترف بها وتحقير شعائرها، وأمرت بحبسه وفحص المضبوطات، تمهيدا لتقديمه للمحاكمة العاجلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com