300 مليار دولار تكلفة حرب العراق على داعش

300 مليار دولار تكلفة حرب العراق على داعش

المصدر: بغداد - خاص

أعلن بليغ أبو كلل المتحدث باسم ائتلاف كتلة المواطن التي يتزعمها رجل الدين الشيعي عمار الحكيم، عن وصول تكلفة حرب العراق على تنظيم داعش المتشدد إلى 300 مليار دولار، مشيراً إلى أنها تكاليف مباشرة على التسليح وأخرى لتأثيراتها على الاقتصاد بشكل عام.

وقال أبو كلل في في مقابلة تلفزيونية إن ”خسائر العراق من الحرب ضد تنظيم داعش وتداعياتها بلغت 300 مليار دولار، حيث أن خسائرنا، اليوم، من التنظيم وتاثيراته على الاقتصاد بلغ بحدود الـ200 مليار دولار، فيما خسرت البلاد على التسليح والقتال مايقارب 100 مليار دولار، منذ العاشر من حزيران 2014 وحتى هذا التاريخ“.

في الوقت الذي وصف فيه الخبير الاقتصادي محمد العاني ”ما يعيشه العراق بأنه حرب استنزاف بشري ومالي، مؤكداً أن استمرار المعارك مع هذا التنظيم قد يؤدي إلى تحلل الدولة العراقية.

وأضاف العاني بأن ”كلفة الحرب على تنظيم داعش مرتفعة جداً، وأن السلاح الذي يصل إلى القوات العراقية ويقع بيد مسلحي التنظيم لا يأتي مجاناً، ويستنزف الخزينة العراقية، حيث اشترى العراق خلال العامين الماضيين سلاحاً بأكثر من 100 مليار دولار، تبددت أغلبها، وهي خسارة للميزانية العراقية، وبالتالي خسارة للشعب العراقي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com