التحالف يقصف مواقع الحوثيين في تعز اليمنية 

التحالف يقصف مواقع الحوثيين في تعز اليمنية 
عاجل

صنعاء – قصف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية مواقع يسيطر عليها متمردو جماعة أنصار الله الحوثية مدعومة بالجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في محافظة تعز وسط اليمن.

وقال سكان محليون إن غارات جوية استهدفت تجمعات الحوثيين في معسكر سلاح المهندسين والحرس الجمهوري بجوار مقر الإذاعة بالحوبان، بالإضافة إلى متنزه الشيخ زايد الواقع في جبل صبر والمطل على مدينة تعز.

وأكد السكان أن غارات جوية أخرى استهدفت جبل العروس حيث تتواجد آليات عسكرية تابعة للحوثيين.

ولا تزال طائرات التحالف تحلق بكثافة في أجواء مدينة تعز، في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة اليمنية صنعاء هدوء نسبيا منذ مساء أمس الاثنين.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة ”أنصار الله“ (معروفة بـ“الحوثي“) على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة