تأجيل محاكمة مرسي في ”التخابر مع قطر“

تأجيل محاكمة مرسي في ”التخابر مع قطر“
مرسي

 القاهرة ـ أجلت محكمة مصرية، اليوم الإثنين، محاكمة الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، في قضية ”التخابر“ مع دولة قطر إلى 7 يونيو/حزيران المقبل، بحسب مصدر قضائي.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، شرقي العاصمة القاهرة، تأجيل محاكمة ‏مرسى، أول رئيس مدني منتخب في مصر، و10 متهمين آخرين، في اتهامهم بـ“التخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر“، إلى جلسة 7 يونيو المقبل لاستكمال فض الأحراز مع استمرار حبس المتهمين.

ويحاكم في قضية التخابر مع قطر بجانب مرسي، 10 متهمين (بينهم 4 هاربين)، على رأسهم أحمد عبد العاطي مدير مكتب مرسي، وأمين الصيرفي سكرتير سابق برئاسة الجمهورية، وأحمد عفيفي منتج أفلام وثائقية، وخالد رضوان مدير إنتاج بقناة ”مصر 25“ التابعة لجماعة الإخوان وآخرين.

وفي قضية التخابر مع قطر يواجه مرسي اتهامات بـ“استغلال منصبه واختلاس أسرار الأمن القومي المصري“، وهي الاتهامات التي نفاها المتهمون وهيئة الدفاع أمام هيئة المحكمة.

وأطاح قادة الجيش، بمشاركة قوى شعبية وسياسية ودينية، يوم 3 يوليو/ تموز 2013، بمرسي بعد نحو عام قضاه في الرئاسة، إثر احتجاجات شعبية مناهضة له، في خطوة يعتبرها أنصاره ”انقلابا عسكريا“، ويراها مناهضون له ”ثورة شعبية“ استجاب إليها وزير الدفاع، آنذاك، الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com