العراق.. 50 مفخخة معدة للتفجير تنشر الرعب في ديالى

العراق.. 50 مفخخة معدة للتفجير تنشر الرعب في ديالى

بغداد – كشف مصدر أمني عراقي في تصريحات إعلامية، الاثنين، عن وجود أكثر من 50 سيارة مفخخة معدة للتفجير في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالي العراقية.

وأسفر انفجار 6 سيارات مفخخة، الأحد، في المدينة عن مقتل 7 أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين، عوضاً عن حالة الذعر والإرباك التي يعيشها سكان المدينة والتي انعكست بشكل مباشر على دوام الدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية.

وأدت التفجيرات التي شهدتها المدينة إلى حالة من الشلل نتيجة إغلاق المحال التجارية والأسواق وانعدام حركة المواطنين بعد اليوم الدام،  بينما امتنعت فيه السلطات عن الإفصاح عن حجم الخسائر، في وقت شددت فيه القوات الأمنية من إجراءاتها وكثفت دورياتها في المدينة.

وأشار المصدر الأمني إلى تعرض برجين من أبراج الطاقة الكهربائية للتفجير بعبوات ناسفة في منطقة حمرين شمال غربي بعقوبة، حيث فجر مسلحون مجهولون أيضاً برجين في منطقة الهاشميات غربي بعقوبة يوم أمس.

من جانبه، قال قائد شرطة ديالى جاسم السعدي إن التحقيقات ما تزال جارية بشأن هجمات الأحد، مبيناً أن الأمن العراقي توصل إلى خيوط هامة بشأن التفجيرات، مشدداً على أن منفذي تلك الهجمات لا يمكنهم الافلات والهروب من القوات الأمنية، وفقاً للأناضول.

وتشهد محافظة ديالى العديد من الحوادث الأمنية المتفرقة، تتمثل بعمليات الخطف والاغتيال والهجمات المسلحة وانفجار عبوات ناسفة وسيارات مفخخة.

ورغم إعلان القوات العراقية عن استعادة السيطرة على ديالى بالكامل من قبضة تنظيم ”داعش“ أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، إلا أن التنظيم ما يزال يشن هجمات في المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com