الحوثيون ينفون لوسائل إعلام إيرانية إسقاط طائرة سعودية

الحوثيون ينفون لوسائل إعلام إيرانية إسقاط طائرة سعودية

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

نفى القيادي في حركة أنصارالله الحوثية ضيف الله الشامي، الأنباء التي تناقلت عبر وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل عن إسقاط طائرة سعودية، مؤكداً أن الذي سقط هو عبارة عن خزان وقود لإحدى طائرات ما اسماه “العدوان السعودي”.

وقال الشامي في تصريح لقناة العالم الإيرانية التي تبث بالعربية، إن “العدوان يجدد قصفه، ويستخدم حتى الأسلحة المحرمة، ويستخدم وسائل إجرامية بشكل كبير جداً، ومنها القنائل العنقودية والتي نشرت منها صور في وسائل الإعلام.”

وبشأن الاجتماعات التمهيدية في العاصمة العمانية مسقط تمهيداً لمؤتمر جنيف حول اليمن، أكد القيادي الحوثي أن “اجتماعات مسقط أتت بدعوة من حكومة سلطنة عمان للحوثيين وبعض التيارات السياسية في اليمن وتمت تلبية هذه الدعوة باعتبار أن سلطنة عمان ليست ضمن الدول المشاركة في التحالف ضد الشعب اليمني والتي شنت العدوان”.

وحول الهدف من مشاركة الحوثيين في الاجتماعات التمهيدية بمسقط، قال الشامي “إن تلبية الدعوة العمانية جاءت لمعرفة ماذا تريد أن تقدمه سلطنة عمان”، مضيفا أن “الشعب اليمني والممثلون السياسيون لأبناء هذا الشعب من كل القوى والتيارات السياسية يعلمون أنه لايمكن فعل أي تحرك إلا أن يكون وفق مايطلبه أبناء الشعب اليمني ومايعزز انتصاراتهم على أرض الواقع ويعزز حالة الإجماع الوطنية الكبرى وأن يكون هنالك حواراً يمنياً ـ يمنياً بعيداً عن أي وصايا أو إملاءات خارجية من أي طرف كان”.

ونفت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، صحة الأنباء التي تم تداولها بشأن سقوط طائرة سعودية بشمال اليمن، وقالت إن الجسم عبارة عن خزان وقود لطائرة مدنية سعودية.

وقالت “المسيرة”، “إن الجسم الذي سقط بمنطقة خوﻻن كان عبارة عن خزان وقود ألقته طائرة سعودية”.

وتضاربت الأنباء بخصوص إسقاط طائرة حربية سعودية في خوﻻن، التي تقع في المناطق الشماية الشرقية لمحافظة صعدة، التي يرتكز فيها الحوثيون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع